الكاميرون تقتل 100 من «بوكو حرام» وتحرر رهائن في نيجيريا

القاهرة - بوابة الوسط |
قوات تابعة للجيش الكاميروني. (أرشيفية:الإنترنت) (photo: )
قوات تابعة للجيش الكاميروني. (أرشيفية:الإنترنت)

أعلن الناطق باسم الحكومة أن الجيش الكاميروني قتل «نحو مئة» من مسلحي «بوكو حرام»، وحرر «مئات الرهائن» منذ بدأ في ديسمبر عملية واسعة النطاق لا تزال مستمرة في نيجيريا.

وقال عيسى تشيروما بكاري مساء الثلاثاء للتلفزيون الرسمي إن حصيلة هذه العملية هي «مئة إرهابي تم قتلهم واعتقال ثلاثين مقاتلاً وتسليمهم للقوات النيجيرية وتحرير مئة رهينة وتسليمهم» لنيجيريا. وأضاف تشيروما وهو أيضًا وزير الإعلام أن الجنود الكاميرونيين «ينفذون في إطار القوة المختلطة المتعددة الجنسية منذ 19 ديسمبر 2016 عمليات خاصة في منطقة نغوشي وأنحائها في الأراضي النيجيرية».

ولفت أيضًا إلى تدمير «كثير من ورش صنع المتفجرات» وكذلك «عشر عبوات ناسفة»، إضافة إلى «مراكز لتدريب الإرهابيين»، متابعًا «للأسف قتل ثلاثة جنود» كاميرونيين في يناير، واحد بانفجار عبوة ناسفة واثنان آخران خلال المعارك.

وأكد أن هذا الهجوم «الواسع» يتواصل وقد «أتاح لقوات التحالف بقيادة القوة الكاميرونية اتخاذ مواقع في هذا الجزء من الأراضي النيجيرية»، موضحًا أن العملية تتم «بتنسيق كامل مع قيادة الجيش (النيجيري)» وقد بدأت «إثر عمليات التوغل المتكررة لإرهابيي بوكو حرام» في الأراضي الكاميرونية.

وأورد تشيروما أنها «تقضي بتمشيط المنطقة بهدف القضاء نهائيًا على القواعد اللوجستية» للتنظيم المتطرف، وفي فبراير 2016 أعلن المسؤول نفسه أن «162 إرهابيًا من بوكو حرام تم شل حركتهم» في عملية كاميرونية سابقة داخل نيجيريا وتحديدًا قرب الحدود.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات