Atwasat

ترامب يعلق على حادثي ألمانيا وتركيا

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 20 ديسمبر 2016, 12:59 مساء
WTV_Frequency

تعهد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب محو «الإرهابيين» عن وجه الأرض، منددًا بـ«الهجمات المتواصلة للإرهابيين الإسلاميين على المسيحيين».

وقال ترامب في بيان مدينًا بشدة اعتداء برلين: إن «مدنيين أبرياء قتلوا في الشوارع بينما كانوا يستعدون لعيد الميلاد. إن تنظيم داعش وإرهابيين إسلاميين آخرين يهاجمون باستمرار المسيحيين في مجتمعاتهم وأماكن عبادتهم في إطار جهادهم العالمي»، بحسب «فرانس برس».

وأضاف أن «هؤلاء الإرهابيين وكذلك شبكاتهم الإقليمية والدولية يجب محوهم عن وجه الكرة الأرضية، وهذه المهمة سننجزها مع كل شركائنا المحبين للحرية». وأكد أن ما حصل في العاصمة الألمانية هو «اعتداء إرهابي مروع».

من جهة أخرى دان ترامب اغتيال السفير الروسي في تركيا بالرصاص الاثنين في هجوم قال إن منفذه هو «إرهابي إسلامي متشدد». وقال في بيان إنه يقدم «تعازيه لعائلة وأقارب سفير روسيا لدى تركيا اندريه كارلوف الذي اغتاله إرهابي إسلامي متشدد».

وأضاف أن «اغتيال سفير يشكل انتهاكًا لكل قواعد العالم المتحضر، ويجب أن يكون هناك إجماع على إدانته».

وقرابة الساعة الثامنة مساء الاثنين، اقتحمت شاحنة سوقًا لعيد الميلاد مكتظة في وسط الجانب الغربي من العاصمة الألمانية فدعست حشدًا، مما أسفر عن مقتل 12 شخصًا على الأقل وإصابة 48 بجروح بعضهم إصاباتهم خطرة.

وقتل السفير الروسي أندريه كارلوف برصاصات عدة أطلقها عليه شرطي تركي بينما كان يلقي كلمة خلال افتتاح معرض فني في العاصمة التركية. وقال الشرطي إنه قام بفعلته ثأرًا لما يحصل في حلب.

وفي تسجيل فيديو للهجوم نشر على شبكات التواصل الاجتماعي، يظهر القاتل وهو يردد حديثًا شريفًا باللغة العربية أولاً ثم تحدث بالتركية والسفير ممد أرضًا بقربه.


المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق في رفح»
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق ...
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم