إسرائيل تسلم جثامين سبعة فلسطينيين قتلتهم قواتها الأمنية

القاهرة - بوابة الوسط |
أقارب يتسلمون جثمان فلسطيني قتلته إسرائيل بتهمة مهاجمة إسرائيليين، في مستشفى الاهلي في الخليل بالضفة الغربية. (فرانس برس). (photo: )
أقارب يتسلمون جثمان فلسطيني قتلته إسرائيل بتهمة مهاجمة إسرائيليين، في مستشفى الاهلي في الخليل بالضفة الغربية. (فرانس برس).

سلمت إسرائيل السلطات الفلسطينية جثامين سبعة فلسطينيين قتلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال هجمات أو مواجهات أو خلال عمليات اعتقال.

وقال الناطق العسكري باسم جيش الاحتلال، لـ«فرانس برس»، إن هذا الإجراء «يتوافق مع توجيهات الحكومة»، مضيفًا أن أربعة جثامين تم تسليمها الجمعة هي لأشخاص من سكان الخليل في جنوب الضفة الغربية، التي كانت في صلب الهجمات التي تشن ضد إسرائيليين إلى جانب طولكرم ونابلس.

يأتي ذلك بعد أسبوع من إبلاغ الحكومة الإسرائيلية للمحكمة العليا في إسرائيل أنها ترغب بإعادة سبعة من أصل عشرة جثامين لفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة، لا تزال في حوزتها. ولم يتم تسليم الجثامين الثلاثة المتبقية إذ إنها مرتبطة بحركة حماس.

وقتل 243 فلسطينيا منذ أكتوبر 2015 أثناء تنفيذ هجمات أو محاولات هجوم على إسرائيليين، فيما قتل 36 إسرائيليا وأميركيان وأردني وإريتري وسوداني.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات