بريطانيا تدافع عن السعودية ضد «التهديد الإيراني للمنطقة»

القاهرة - بوابة الوسط |
الملك سلمان مع وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في قصر اليمامة، 11 ديسمبر 2016. (جريدة الشرق الأوسط) (photo: )
الملك سلمان مع وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في قصر اليمامة، 11 ديسمبر 2016. (جريدة الشرق الأوسط)

على الرغم من استدعاء طهران السفير البريطاني لديها أمس السبت احتجاجًا على التدخل في شؤون إيران، أكد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون الأحد دعم بلاده السعودية في مواجهة «النفوذ الإيراني»، قائلًا: «التهديد الإيراني في المنطقة يقلقنا كما يقلق السعودية».

جونسون: تربطنا صداقة تاريخية تتجاوز 100 عام مع الرياض

واستدعت إيران السفير البريطاني أمس اعتراضًا على تصريحات رئيسة الوزراء تيريزا ماي في قمة دول مجلس التعاون الخليجي، والتي قالت فيها إنها تدعم دول الخليج في مواجهة «النفوذ الإيراني».

وأضاف جونسون خلال لقائه ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن نايف في الرياض، الأحد أن بلاده تدرك «التهديد الجسيم الذي تواجهه السعودية بسبب إطلاق النار عبر الحدود من اليمن»، مشيرًا إلى «الصداقة التاريخية التي تتجاوز 100 عام بين البلدين». ولفت إلى «الجهود المشتركة بين لندن والرياض في الحرب ضد الإرهاب»، وفق جريدة «الشرق الاوسط» السعودية.

وقبل لقائه بن نايف، التقى جونسون خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في مكتبه بقصر اليمامة؛ وذلك بعد أيام على حضور رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي القمة الخليجية الـ37، التي اختتمت أعمالها الأربعاء الماضي في المنامة.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات