Atwasat

بريطانيا تستقبل مئتي قاصر من مخيم كاليه

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 23 أكتوبر 2016, 09:19 مساء
WTV_Frequency

استقبلت بريطانيا هذا الأسبوع نحو مئتي قاصر من دون مرافقين كانوا يقيمون في مخيم اللاجئين في كاليه بشمال فرنسا، وفق ما أعلن بيار هنري المدير العام لجمعية «فرانس تير دازيل».

وأوضح هنري، بحسب «فرانس برس» أنه من أصل 194 قاصرًا تم استقبالهم في بريطانيا «أفاد 141 من جمع الشمل العائلي»، لافتًا إلى أن 53 الآخرين «ومعظمهم فتيات نقلوا السبت بوصفهم يعانون وضعًا غير مستقر».

وذكرت وسائل الإعلام البريطانية أنها المرة الأولى تنفذ بريطانيا هذه الآلية التي نص عليها تعديل أقر في مايو، يتيح استقبال لاجئين قاصرين من دون مرافقين على الرغم من افتقارهم إلى رابط أسري، وأضافت أن غالبية الفتيات اللاتي أفدن من هذا الإجراء يتحدرن من إريتريا.

والأحد غادر 39 طفلاً وفتى مخيم كاليه بينهم 22 فتاة في إطار جمع الشمل العائلي، بحسب هنري، وقال ناطق باسم وزارة الداخلية البريطانية «أعطينا الأولوية من الأساس لنقل الأطفال الذين لديهم عائلات في بريطانيا في إطار اتفاقات دابلن، نبدأ الآن بتطبيق الآلية لاستقبال من ليس لديهم صلة عائلية مباشرة».

وأضاف «نعمل على المجيء بجميع الأطفال ذوي الأهلية في أسرع وقت»، رافضًا كشف جنسية الأطفال الذين يتم استقبالهم وعددهم وأماكن وجودهم وكذلك موعد وصول الدفعة المقبلة. وبحسب إحصاء أجرته «فرانس تير دازيل» أخيرًا فإن نحو 1300 قاصر موجودون في مخيم كاليه الذي ستبدأ إزالته صباح الاثنين، وأكد نحو 500 منهم أن لهم عائلات في بريطانيا.

وفي الأيام الأخيرة أثارت الصحف البريطانية جدلاً حول وصول هؤلاء المهاجرين الشبان وأعمارهم. وقالت صحيفة «ذي صن» إن أفغانيًا في الثامنة والثلاثين تسلل بين القاصرين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
زيلينسكي يتفقد القوات الأوكرانية في شرق البلاد
زيلينسكي يتفقد القوات الأوكرانية في شرق البلاد
لافروف: روسيا أبلغت إسرائيل أن إيران لا تريد تصعيدا
لافروف: روسيا أبلغت إسرائيل أن إيران لا تريد تصعيدا
مجموعة السبع تستنكر «العدد غير المقبول من المدنيين» للشهداء في غزة
مجموعة السبع تستنكر «العدد غير المقبول من المدنيين» للشهداء في ...
مجموعة السبع تتعهد «بتعزيز وسائل الدفاع الجوي» لكييف
مجموعة السبع تتعهد «بتعزيز وسائل الدفاع الجوي» لكييف
بلينكن: واشنطن لم تشارك في أي عمل هجومي على إيران
بلينكن: واشنطن لم تشارك في أي عمل هجومي على إيران
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم