Atwasat

19 قتيلاً في «أسوأ مجزرة» منذ الحرب العالمية الثانية باليابان

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 26 يوليو 2016, 08:51 صباحا
WTV_Frequency

قتل موظف سابق في مركز لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، بحوزته عدد من السكاكين، 19 شخصًا وجرح 25 آخرين، الثلاثاء، في غرب طوكيو، في واحدة من أعنف الهجمات في اليابان منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

ووقع الهجوم في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء عندما قام ساتوشي ويماتسو (26 عامًا) بتحطيم زجاج نافذة لدخول المبنى.

وذكرت شبكة التلفزيون «إن تي في» أنه قام بتقييد أفراد الطاقم الطبي قبل أن يبدأ عمليات القتل، بحسب «فرانس برس»، وبعيد ذلك توجه إلى مركز الشرطة.

وقال في تصريحات نقلتها وكالات الأنباء اليابانية إن «كل المعوقين يجب أن يزولوا». وأوضح المسؤول في منطقة كاناغاوا شينيا ساكوما في مؤتمر صحفي قائلاً: «كان يحمل سكاكين مطبخ وأنواعا أخرى من الأدوات الحادة الملطخة بالدماء».

والضحايا هم تسعة رجال وعشر نساء تتراوح أعمارهم بين 18 وسبعين عامًا، كما ذكرت إدارة الإطفاء، أما الجرحى الـ25 فقد قال طبيب إن بينهم عشرين، إصاباتهم خطيرة وبعضهم «جروحهم عميقة في العنق. وقد نُقلوا إلى ستة مستشفيات».

وقال هذا الطبيب: «إن المرضى مصابون بصدمة كبيرة وعاجزون عن الكلام». وعبَّر الناطق باسم الحكومة يوشيهيدي سوغا عن أسفه «لهذا الحادث المفجع».

ووقعت المجزرة في مكان جبلي في مدينة ساغاميهارا التي تضم نحو 700 ألف نسمة وتبعد نحو خمسين كيلومترًا عن العاصمة اليابانية.

وتتألف هذه المؤسسة الكبيرة التي تحمل اسم تسوكوي ياماهوري ين، من مبنيين رئيسيين يؤويان 150 شخصًا لإقامات طويلة، وعشرة مبانٍ للإقامات الموقتة. وهي تضم أيضًا مسبحًا وقاعة رياضية.

وقالت السلطات إن المهاجم كان يعمل في المركز وغادره في فبراير الماضي لأسباب لم تعرف. وقالت شبكة «إن تي في» إنه أُقيل وما زال يشعر بالحقد لهذا السبب.

ويبدو هذا الحادث واحدًا من أعنف الهجمات في اليابان منذ 1938 عندما قام رجل بحوزته ساطور وسيف وبندقية بقتل ثلاثين شخصًا قبل أن ينتحر.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تركيا تتهم نتنياهو بـ«دفع» المنطقة إلى الحرب للبقاء في السلطة
تركيا تتهم نتنياهو بـ«دفع» المنطقة إلى الحرب للبقاء في السلطة
السفيرة الأميركية بالأمم المتحدة: العقوبات «أداة فعالة» للضغط على كوريا الشمالية
السفيرة الأميركية بالأمم المتحدة: العقوبات «أداة فعالة» للضغط على...
غوتيريس يدعو لإشراك الشباب في صنع القرار السياسي
غوتيريس يدعو لإشراك الشباب في صنع القرار السياسي
عقوبات أوروبية على إيران تستهدف منتجي المسيّرات والصواريخ
عقوبات أوروبية على إيران تستهدف منتجي المسيّرات والصواريخ
ألمانيا توقف شخصين يشتبه في أنهما جاسوسان روسيان
ألمانيا توقف شخصين يشتبه في أنهما جاسوسان روسيان
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم