Atwasat

تونس: قرارات استثنائية لمواجهة الإرهاب

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 19 مارس 2015, 07:31 مساء
WTV_Frequency

أصدر الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، حزمة قرارات عاجلة واستثنائية لمواجهة التحديات الأمنية التي تواجهها البلاد، على خلفية الهجوم الإرهابي على متحف باردو، أمس الأربعاء، الذي راح ضحيته العشرات.

وعقد السبسي، الخميس، اجتماعًا مهمًا بالمجلس الأعلى للجيوش الثلاثة والمجلس الأعلى للأمن بحضور رئيس الحكومة الحبيب الصيد، ووزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني، ووزير الداخلية ناجم الغرسلي، وكبار المسؤولين في الأسلاك العسكرية والأمنية.

وأكّد الرئيس التونسي، بحسب موقع «الشروق»، أن بلاده تعيش أوضاعًا استثنائية بعد أن شهدت تحولاً نوعيًا في العمليات الإرهابية من الجبال إلى المدن، لافتًا إلى أن ذلك يستوجب تعبئة عامة وحالة استنفار تفرضها ظروف البلاد وتتطلب توخي سياسة أمنية استثنائية.

أسفر الاجتماع الاستثنائي عن جملة من الإجراءات تضمنت: تدعيم التنسيق بين قيادات الجيش والأمن بمختلف القوات والأسلاك، ومراجعة منظومة تأمين الحدود، وتوفير الإمكانيات لقوات الأمن والجيش، والقيام بإجراءات تأمين المدن الكبرى من طرف الجيش، وتوفير الدعم اللوجيستي لمختلف الأسلاك والقوات.

كما تضمنت الإجراءات مراجعة السياسة الأمنية بالتنسيق مع المؤسسة العسكرية، وتطوير الهيكلة وطرق العمل على مستوى وزارة الداخلية، ومراجعة الميزانية التكميلية بهدف تخصيص نسبة أوفر لتجهيزات قوات الجيش والأمن.
وذكر الرئيس أن قوات الأمن تمكنت من إيقاف أربعة عناصر على علاقة مباشرة بالعملية وإيقاف خمسة آخرين يشتبه في علاقتهم بهذه الخلية وذلك بجهة داخلية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة (فيديو)
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة ...
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 شهيدا
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 ...
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين قبل 63 عاما
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم