Atwasat

الاتحاد الأوروبي يشيد بانتخابات تونس

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 24 نوفمبر 2014, 02:08 مساء
WTV_Frequency

أشاد الاتحاد الأوروبي بالعملية الانتخابية التي أُجريت أمس الأحد في تونس ونتج عنها وصول مرشحيْن متنافسيْن لدورة ثانية، واصفة إياها بـ«مرحلة إضافية نحو الانتقال الديمقراطي».

ودعا الاتحاد الأوروبي الناخبين إلى «إكمال العملية الانتخابية بشفافية واحترام» مع التوجُّه إلى إجراء دورة ثانية بين الرئيس المنصف المرزوقي ورئيس حزب «نداء تونس» الباجي قائد السبسي.

وأكدت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني في بيان أن «الانتخابات الرئاسية التي أُجريت أمس في تونس تشكِّل مرحلة إضافية في الانتقال الديمقراطي».

وأضافت أن الاتحاد الأوروبي يدعم تمامًا جهود الشعب التونسي في هذا الاتجاه، وقد نشر بعثة مراقبة انتخابية برئاسة السيدة نيتس يوتيبروك عضو البرلمان الأوروبي والتي ستتحدث الثلاثاء».

وتابعت موغيريني: «يبقى على التونسيين أن يكملوا العملية الانتخابية بشفافية واحترام». وأكدت أن «الاتحاد الأوروبي مستعدٌ لدعم تونس في جهودها نحو الاستقرار والتنمية الاقتصادية والاجتماعية».

وأعلنت الحملة الانتخابية لزعيم حزب «نداء تونس» الباجي قائد السبسي (87 عامًا) أنَّ مرشحها تصدَّر نتائج الانتخابات الرئاسية التي أُجريت الأحد في تونس ولكن من دون أن يتمكن من الحصول على الأكثرية المطلقة من الأصوات ما يعني الذهاب لدورة ثانية.

من جهتها، قالت حملة الرئيس التونسي المنتهية ولايته المنصف المرزوقي إن الفارق بين مرشحها والباجي قائد السبسي ضئيلٌ جدًّا وسيتنافسان بالتالي في دورة ثانية.

وتَنَافَسَ في الانتخابات الرئاسية التونسية 27 مرشحًا بينهم امرأة وحيدة هي القاضية كلثوم كنو، ودعي إلى الانتخابات الرئاسية نحو 5.3 ملايين ناخب بينهم 389 ألفًا يقيمون في الخارج ويتوزعون على 43 دولة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة لمهاجرين حاولوا العبور إلى أوروبا
خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة لمهاجرين حاولوا العبور إلى ...
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ناصر الطبي
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم