Atwasat

المرزوقي: قانون المالية كارثي وسيؤدي إلى اضطرابات بتونس

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 21 يناير 2018, 08:17 مساء
WTV_Frequency

قال رئيس حزب «حراك تونس الإرادة» المنصف المرزوقي اليوم الأحد في قفصة إن قانون المالية لسنة 2018 كارثي وسيؤدي إلى اضطرابات، مشيرًا إلى أن كل الأرقام والتوقعات تفيد بأنّ معاناة الشعب ستتواصل خلال هذه السنة.

وأوضح المرزوقي على هامش اجتماع الهيئة السياسية لحزبه في قفصة في إطار الاستعداد للانتخابات البلدية المقبلة أنه حذر من تداعيات قانون المالية خاصة وأنّ «الحكومة كانت تحدثت أن سنة 2017 ستكون سنة الإقلاع لكن لم نشاهد سوى إقلاع الأسعار» حسب تعبيره، وفق وكالة الأنباء التونسية «وات».

وأضاف المرزوقي: إنّ تردي الوضع الاقتصادي والاجتماعي الذي تعيشه البلاد سيؤدي إلى خروج المواطنين للشارع والاحتجاج مبديًا تخوفه من أنْ تستغل بعض الأطراف هذا الأمر.. وربط الاحتجاجات بأعمال التخريب داعيًا إلى ممارسة الاحتجاجات بصورة سلمية باعتبارها شرعية وتحدث في كل البلدان الديمقراطية مع الحرص على ألا تقع عمليات سرقة وتخريب كي نجنّب هذه الاحتجاجات التشويه وفق قوله.

وأكد رئيس حزب حراك تونس الإرادة، من جهة أخرى أن اجتماع الهيئة السياسية للحزب بقفصة يأتي في إطار الاستعداد للانتخابات البلدية المقبلة باعتبارها تعد مهمة بالنسبة له، مؤكداً أن هذه الانتخابات لو تمت منذ ثلاث أو أربع سنوات لكان واقع البلاد أفضل.

ودعا المرزوقي التونسيين وخاصة الشباب إلى التوجه للصندوق وممارسة حقهم الانتخابي في الاستحقاق البلدي لتغيير الواقع الاقتصادي والاجتماعي باعتبار أن هذه الانتخابات ستؤهل للحكم المحلي وستساهم في إخراج البلاد من الأزمات التي تعيشها وفق تقديره.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شكري يجدد رفض مصر لأية عملية عسكرية في رفح
شكري يجدد رفض مصر لأية عملية عسكرية في رفح
أميركا تحبط قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
أميركا تحبط قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
الرئاسة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي ضد عضويتها في الأمم المتحدة
الرئاسة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي ضد عضويتها في الأمم ...
سلطنة عمان تدين «الهجوم الإسرائيلي» على إيران
سلطنة عمان تدين «الهجوم الإسرائيلي» على إيران
صورة من الحرب على غزة تفوز بجائزة دولية
صورة من الحرب على غزة تفوز بجائزة دولية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم