ارتفاع عدد المهاجرين الوافدين إلى إيطاليا عبر تونس

القاهرة - بوابة الوسط |
مهاجرون بانتظار إنقاذهم في البحر المتوسط. (فرانس برس) (photo: )
مهاجرون بانتظار إنقاذهم في البحر المتوسط. (فرانس برس)

أعلن وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، اليوم الثلاثاء، أن وصول المهاجرين القادمين من تركيا وتونس والجزائر إلى إيطاليا يسجل ارتفاعًا كبيرًا، لكنه يبقى دون مستويات توازي عدد الوافدين من ليبيا.

ومنذ السنة الماضية تضاعف عدد الوافدين في سفن من تونس نحو جزيرة لامبيدوزا الإيطالية أو غرب صقلية بمعدل ثلاث مرات، والوافدين من الجزائر إلى جزيرة ساردينيا بمعدل الضعفين أما عدد المهاجرين الواصلين من تركيا نحو جنوب إيطاليا فقد ارتفع بنسبة 63% كما أوضح الوزير.

عدد الواصلين عبر ليبيا تراجع بنسبة 25% مع تباطؤ كبير هذا الصيف لكنه يبقى يشكل الغالبية بفارق كبير

وفي الوقت نفسه فإن عدد الواصلين عبر ليبيا تراجع بنسبة 25% مع تباطؤ كبير هذا الصيف لكنه يبقى يشكل الغالبية بفارق كبير كما أضاف الوزير أمام لجنة برلمانية. ومن أصل نحو 107 آلاف مهاجر وصلوا هذه السنة إلى السواحل الإيطالية فإن 92% منهم انطلقوا من ليبيا و1.7% من تركيا و1.3% من تونس و0.8% من الجزائر كما أضاف مينيتي.

وقال: «لسنا أمام طرقات بديلة، وإنما في مواجهة تعزيز حركة طرقات كانت قائمة أساسًا». وبحسب المنظمة الدولية للهجرة فإن عدد الوافدين من تونس شهد ارتفاعًا كبيرًا في الأسابيع الماضية مع تسجيل 1400 في سبتمبر أي ما يوازي العدد الإجمالي الذي سجل بين يناير وأغسطس دون احتساب مئات المهاجرين الذين يدخلون بسرية ولا يتم تسجيلهم.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات