ارتفاع نسبة السياح الإيطاليين في تونس 19% خلال النصف الأول من 2017

القاهرة - بوابة الوسط |
سيلح على إحدى الشواطئ التونسية. (أرشيفية:الإنترنت) (photo: )
سيلح على إحدى الشواطئ التونسية. (أرشيفية:الإنترنت)

سجّل عدد السياح الإيطاليين الوافدين إلى تونس زيادة بنسبة 19% في عدد الوافدين من السياح الإيطاليين بالمقارنة بسنة 2016، ليصل عددهم إلى 40 ألف سائح حتى شهر يوليو لسنة 2017، حسب ما أفادت به وزيرة السياحة والصناعات التقليدية التونسية سلمى اللومي الرقيق.

واعتبرت اللومي، خلال ورشة عمل عقدت اليوم الاثنين بتونس، بمناسبة انعقاد اللجنة المشتركة التونسية الإيطالية، أن اجتماع اللجنة يهدف إلى الزيادة في تدفق السياح بين البلدين، من خلال تعزيز التعاون بين وكلاء الأسفار التونسيين ونظرائهم الايطاليين، بحسب «وكالة الأنباء التونسية «وات».

وأشارت إلى أن نسب توافد السياح على تونس «تبقى محتشمة» بالمقارنة مع المخزون الحقيقي للبلاد، خاصة في ظل التحسن الملحوظ للوضع الأمني. وتابعت القول: «ظلت تونس لوقت غير بعيد الوجهة المفضلة لدى السياح الإيطاليين، لكن عدد السياح الإيطاليين شهد خلال الفترة الفاصلة بين سنتي 2010 و2016، انخفاضًا كبيرًا وصل نسبة 80 بالمئة إذ انحدر عدد الزوار الإيطاليين من 350 ألف سائح خلال سنة 2010، إلى مستوى 72 ألف سائح خلال سنة 2016».

واعتبرت أن الخلافات بين مهنيي القطاع التونسيين والإيطاليين تمثل عائقًا أمام استعادة تدفق السياح، مؤكدة استعداد الإدارة التونسية لحل الإشكاليات العالقة بصفة ودية.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات