Atwasat

الجهيناوي يرأس وفد تونس المشارك في اجتماع دول جوار ليبيا بالقاهرة

القاهرة - بوابة الوسط السبت 21 يناير 2017, 10:40 صباحا
WTV_Frequency

قالت وزارة الخارجية التونسية إن الوزير خميس الجهيناوي سيرأس الوفد التونسي المشارك في الاجتماع الوزاري العاشر لدول جوار ليبيا، الذي سيعقد السبت بالقاهرة.

ومن المقرر أن يبحث الاجتماع الذي سيحضره المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بالإضافة إلى مبعوث الجامعة العربية إلى ليبيا صلاح الدين الجمالي أبرز المستجدات على الساحة الليبية، وسبل التنسيق بين المبادرات المطروحة من دول الجوار لإنهاء الأزمة الليبية.

كما يستعرض الاجتماع الجهود المبذولة على الصعيدين الإقليمي والدولي لتقديم الدعم للشعب الليبي، والمبادرات الهادفة إلى جمع مختلف الأطراف الليبية وتشجيعهم على الانخراط الإيجابي في حوار ليبي - ليبي بهدف التوصل إلى التوافق المطلوب لتجاوز الصعوبات التي تواجه تنفيذ الاتفاق السياسي الموقع بالصخيرات في شهر ديسمبر 2015.

وبحسب بيان الخارجية التونسية، فإن «الاجتماع يندرج في إطار الجهود التي تبذلها دول الجوار الليبي من أجل التوصل إلى تسوية سياسية شاملة تضمن الحفاظ على وحدة ليبيا وحماية مؤسساتها والاستجابة إلى تطلعات الشعب الليبي إلى الأمن والاستقرار».

وتابعت أن «وزير الخارجية يجري على هامش الاجتماع لقاءات ثنائية مع نظرائه من دول جوار ليبيا تخصص للتشاور حول الخطوات الكفيلة بتنفيذ المبادرة التونسية لإيجاد حلّ للأزمة الليبية، عبر إجراء مصالحة شاملة والاتفاق على رؤية مشتركة لمسار التسوية».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ناصر الطبي
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ...
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم بالمسجد
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم