Atwasat

تفاصيل لقاء السبسي بوزير الخارجية التونسي

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 26 أكتوبر 2016, 06:19 مساء
WTV_Frequency

التقى الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، اليوم الأربعاء، خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية، وتناول اللقاء الإعداد للقمة الأولى بين تونس والاتحاد الأوروبي التي ستنعقد ببروكسيل في ديسمبر المقبل وكذلك مشاركة تونس في اجتماع وزراء الخارجية للحوار (5 + 5) الذي ستحتضنه مدينة مرسيليا الفرنسية يوم 28 أكتوبر الجاري.

ويؤدي وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي زيارة عمل إلى فرنسا للمشاركة في أعمال الاجتماع الثالث عشر لوزراء خارجية دول حوار الحوض الغربي للمتوسط (حوار 5 + 5) المزمع عقده يوم الجمعة بمدينة مرسيليا الفرنسية.

ومن المنتظر أن يبحث هذا الاجتماع الذي سينعقد برئاسة مشتركة فرنسية - مغربية، عددًا من المسائل التي تهم منطقة الحوض الغربي للمتوسط، ومنها بالخصوص السبل الكفيلة بضمان أمن المنطقة واستقرارها ومكافحة الإرهاب وتعزيز التعاون الاقتصادي والاندماج الإقليمي والعلاقات التجارية والاستثمار.

كما سينظر في سبل دعم التعاون متعدد الأطراف في عدد من المجالات الحيوية على غرار التنمية المستدامة والبيئة والهجرة والتعليم والتشغيل، بما يمكن من تحقيق مزيد من النمو في كافة دول الحوض الغربي للمتوسط.

وسيجري وزير الخارجية بهذه المناسبة لقاءات مع نظرائه بدول الحوار، ومع كل من الأمين العام لاتحاد المغرب العربي والأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط إضافة إلى عدد من كبار مسؤولي المفوضية الأوروبية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة لمهاجرين حاولوا العبور إلى أوروبا
خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة لمهاجرين حاولوا العبور إلى ...
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ناصر الطبي
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم