Atwasat

«مونديال الأندية» لن يتحدث العربية غدًا

القاهرة - بوابة الوسط - عدنان النمكي الأربعاء 09 ديسمبر 2015, 08:19 مساء
WTV_Frequency

في غياب ممثلاً عن الكرة العربية في أفريقيا وأسيا بسبب فشل أنديتها في حصد اللقب القاري للأبطال، يخوض فريق برشلونة الإسباني بطولة كأس العالم للأندية التي تنطلق نسختها الـ11باليابان غدًا الخميس وحتى 20 من ديسمبر الجاري، وهدفه إحراز لقبه الثالث لينفرد بالرقم القياسي.

ويأخذ مونديال الأندية بعدًا آخر لدى برشلونة فإذا ما أحرز اللقب فسيتوّج باللقب الخامس له هذا الموسم بعد ثلاثيته (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى كأس السوبر الأوروبية).

ويرافق برشلونة في عدد مرات التتويج بمونديال الأندية فريق كورينثيانز البرازيلي (مرتان) الذي يغيب عن هذه النسخة، مما سيجعل الفرصة سانحة أمام الفريق الكتالوني للانفراد بالرقم القياسي.

,يقص فريقا سانفريتشي هيروشيما الياباني وأوكلاند سيتي النيوزيلندي الخميس شريط بطولة كأس العالم 2015 للأندية عندما يلتقيان على استاد "يوكوهاما" الدولي في افتتاح مباريات البطولة.

ويدخل برشلونة البطولة اعتبارًا من الدور نصف النهائي لمواجهة الفائز من مباراة أميركا المكسيكي أو غوانغزهو الصيني الذي يقوده المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري، الفائز بكأس العالم مع منتخب بلاده العام 2002، ومواطنيه المهاجم روبينيو ولاعب الوسط باولينيو.

أما بطل كأس ليبرتادوريس ريفر بلايت الأرجنتيني فيلتقي في نصف النهائي مع الفائز من مباراة سان فريتشي هيروشيما اليابان أو أوكلاند سيتي النيوزيلندي المقررة غدًا الخميس أو مازيمبي من الكونغو الديمقراطية، والذي يدربه الفرنسي باتريس كارترون الذي يريد تكرار إنجازه العام 2010 عندما حصل على مركز الوصافة كأول فريق من القارة الأفريقية الذي يبلغ المباراة النهائية قبل أن يخسر أمام إنترميلان الإيطالي

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات