Atwasat

السنغال «تخطف» غانا في الوقت الضائع

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 19 يناير 2015, 10:31 مساء
WTV_Frequency

في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع سجّل البديل موسى سو هدفًا، ليقود السنغال لفوز مستحق 2-1 على غانا، في افتتاح منافسات المنتخبين بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، اليوم الإثنين، المقامة حاليًا بغينيا الاستوائية.

وطبقًا لـ«رويترز»، تقدم أندريه أيوا بهدف لغانا من ركلة جزاء بعد مرور 14 دقيقة، بينما أدرك مامي ضيوف التعادل للسنغال قبل مرور ربع ساعة من انطلاق الشوط الثاني.
وبدا أن كل منتخب سيخرج بنقطة واحدة قبل أن يكلّل سو جهود زملائه بعد مشاركته بدقائق ويسدد كرة أرضية من داخل المنطقة في المرمى.

وكانت هذه بداية مؤلمة لمدرب تشيلسي السابق أفرام غرانت، في أول مباراة لغانا تحت قيادته، حيث بات الفريق الفائز باللقب أربع مرات سابقة تحت ضغط هائل للتقدم عن المجموعة الصعبة.

وعبّر مدرب السنغال ولاعب وسط فرنسا السابق، آلان غيريس، عن فرحته، بعدما قلب فريقه تأخره إلى انتصار ثمين على منافس أكثر بأسًا وقوة، وقال، بعد احتفالات صاخبة للاعبيه: «ربما نكون قد تأخرنا في الشوط الأول، لكنّنا كنا نثق دائمًا في قدرتنا على الفوز بالمباراة».
واحتسبت ركلة جزاء مبكرة لغانا بعدما ركض كريستيان أتسو بسرعة هائلة للحاق بكرة بعيدة، قبل أن يتعرض لخطأ من الحارس بونا كوندول، الذي تلقى بطاقة صفراء.
ونفّذ أيوا ركلة الجزاء بنجاح في وسط المرمى ليتقدم بهدف لغانا.

وارتدى أيوا شارة القيادة بدلاً من المهاجم المريض أسامواه جيان، الذي استبعد بعد إصابته بالملاريا، وأهدر إتسو السريع فرصة لمضاعفة الغلة في منتصف الشوط الأول حين سدد بعيدًا عن المرمى، بعد مجهود هائل من لاعب الوسط إيمانويل أغيمانغ.

وبعدها هيمنت السنغال على اللعب واقتربت مرتين من إدراك التعادل، حين سدّد قلب الدفاع كارا مبودجي رأسية ارتطمت بالعارضة، قبل أن يقدم ضيوف أفضل لمحة في البطولة حتى الآن.

وبظهره إلى المرمى من على حافة منطقة الجزاء سدّد مهاجم ستوك سيتي ضربة خلفية رائعة، لكن حارس غانا تصدى لها، لكن ضيوف الرائع نجح أخيرًا في إدراك التعادل، بعدما تابع برأسه كرة وضعها برأسه أيضًا وارتدت من القائم في الدقيقة 58.

وتراجعت غانا تمامًا إلى الدفاع، بينما حاولت السنغال بجدية الخروج بالانتصار حتى تحقق ذلك بهدف »دراماتيكي«في آخر تسديدة بالمباراة، ليصبح رصيد السنغال ثلاث نقاط، بينما بقيت غانا بلا رصيد في المجموعة الثالثة القوية، التي تضمُّ أيضًا الجزائر وجنوب أفريقيا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات