Atwasat

الأهلي بطلاً للسوبر المصري على حساب الزمالك

القاهرة - بوابة الوسط، محمد حلمي الأحد 14 سبتمبر 2014, 10:57 مساء
WTV_Frequency

حقّق الأهلي فوزًا مثيرًا على غريمه الزمالك بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح ليحرز لقب كأس السوبر المصرية لكرة القدم بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل من دون أهداف اليوم الأحد.

وعلى الرغم من إهدار الأهلي بطل الدوري أول ركلتين أمام الزمالك بطل الكأس، لكنّه سجّل خمس ركلات متتالية بعد ذلك ليحرز اللقب للمرة الثامنة في تاريخه ليواصل تفوقه على منافسه الأزلي، ويعجز الزمالك عن تحقيق الفوز على أصحاب الزي الأحمر لمدة سبع سنوات متتالية ليترسخ مفهوم العقدة الحمراء «المزمنة» للزمالك. وهذا اللقب الأول للأهلي تحت قيادة مدربه الإسباني غاريدو.

كان الزمالك على بعد ركلة واحدة من الفوز بلقبه الثالث لكن محمد كوفي المنضم حديثًا سدد الكرة عاليًا وأهدر الركلة الخامسة. ونفذ محمد رزق الركلة السابعة بنجاح قبل أن يهدر إبراهيم صلاح الركلة الأخيرة للزمالك الذي لم يحقق أي انتصار على الأهلي منذ 2007.

وقال رزق بعدما خاض مباراته الأولى مع الأهلي في تصريحات تلفزيونية: «أحب أبارك لجماهير الأهلي على لقبي الأول مع النادي. كنت أعاني من شد في الخلفية، لكن اللاعبين والجهاز الفني أصروا على أن أتولى تنفيذ الركلة الحاسمة».

وبدأت المباراة بسيطرة من الأهلي الذي اعتمد على معظم عناصره القديمة، بينما بدأ الزمالك المباراة بتشكيلة تضم العديد من لاعبيه الجدد المنضمين حديثًا.
واحتسبت ركلة حرة للأهلي على حافة المنطقة ونفذها سليمان ببراعة، لكنّها ارتدت من القائم ووصلت إلى عمرو جمال الذي أهدرها وهو على مدى قريب جدًا من المرمى في الدقيقة الخامسة.

وأخطأ حسام غالي قائد الأهلي في الكثير من التمريرات وأسفر خطأ عن وصول الكرة إلى أيمن حفني المنضم حديثًا للزمالك وتوغل اللاعب صاحب المهارة وسدد بقوة في العارضة بعد لمسة من الحارس شريف إكرامي لتتحول إلى ركلة ركنية قرب نهاية الشوط الأول.

ورغم النشاط الكبير للمهاجم عبدالله سيسي العائد للزمالك أخرجه المدرب حسام حسن قبل أن يرد خوان كارلوس غاريدو مدرب الأهلي باستبدال مهاجمه المتحرك جمال.

وكاد البديل رمضان صبحي أن يصنع هدفًا للأهلي فور مشاركته بعد تمريرة نحو سليمان، لكن الحارس الشناوي خرج في الوقت المناسب وتصدى للكرة ببراعة.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني تلقى البديل عبدالظاهر العائد للأهلي تمريرة سدد كرة قوية من زاوية ضيقة، لكن الشناوي حولها ببراعة إلى ركلة ركنية.

ورغم البداية القوية للزمالك في ركلات الترجيح ونجاح المتألق الشناوي في التصدي لأول ركلتين استفاد الأهلي من إهدار أحمد سمير الركلة الثالثة وكوفي الركلة الخامسة وصلاح الركلة السابعة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات