كيف سحر نبيل معلول الليبيين؟

القاهرة - بوابة الوسط |
المدير الفني لمنتخب تونس نبيل معلول (أرشيفية : الإنترنت) (photo: )
المدير الفني لمنتخب تونس نبيل معلول (أرشيفية : الإنترنت)

ضمنت 26 دولة حتى الآن صعودها رسميًّا إلى بطولة كأس العالم المقبلة «روسيا 2018» من بينها أربعة منتخبات عربية هي مصر وتونس والمغرب والسعودية.

وتمكَّن نبيل معلول المدير الفني لمنتخب تونس من حجز تذكرة المدرب العربي الوحيد الذي يتواجد في بطولة كأس العالم «روسيا 2018».

حيث يتولى الأرجنتيني هيكتور كوبر تدريب منتخب مصر، والفرنسي رينارد تدريب منتخب المغرب، والأرجنتيني إدجاردو باوزا تدريب منتخب السعودية.

نبيل معلول حظي باحترام الليبيين قبل وبعد مباراة تونس الأخيرة، السبت، أمام منتخب ليبيا، التي صعد من خلالها كأول المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة، بعد التعادل السلبي، وكاد منتخب ليبيا يفجر المفاجأة، لصالح الكونغو الديمقراطية التي حققت في نفس الوقت الفوز على غينيا (1/3) لتحتل المركز الثاني برصيد 13 نقطة، وتصعد تونس.

معلول أعطى منتخب ليبيا قيمته الفنية قبل المباراة التي وصفها بـ«الصعبة»، كونه مدربًا قديرًا ومحللاً بارعًا في القراءات، على عكس ما زعمه كثيرٌ من التوانسة سواء إعلاميين أو نجوم كرة سابقيين ممن وصفوا المباراة بأنها «نزهة»، لكن توقعات نبيل معلول صدقت بخروجه آمنًا من مباراة صعبة كادت تخلع قلوب التوانسة بمفاجأة قاتلة.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات