منتخب «رد الاعتبار»

طرابلس - بوابة الوسط: الصديق قواس |
نجوم المنتخب الليبي يحققون الفوز على غينيا (المركز الإعلامي) (photo: )
نجوم المنتخب الليبي يحققون الفوز على غينيا (المركز الإعلامي)

بعد أن أخفق في ثلاث مباريات في مشواره لتصفيات كأس العالم بروسيا 2018، نجح المنتخب الوطني الليبي في تحقيق أول ثلاث نقاط، بعد فوزه الاثنين على منتخب غينيا بهدف حمدو المصري في الدقيقة 36 إثر مراوغة متميزة استطاع خلالها بكل اقتدار التلاعب بالدفاع الغيني وتسجيل هدف المباراة الوحيد ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى.

المباراة شهدت أداء مقنعًا للمنتخب الليبي في الشوط الأول، حيث تسيد «فرسان المتوسط» منطقة الوسط رغم وجود عيب في الجبهة اليمني لم يتداركه المدير الفني جلال الدامجة طوال شوطي المباراة، وكانت هجمات غينيا من هذه الجبهة.

حصل المنتخب الليبي خلال مجريات الشوط الأول على أربع ركينات على التوالي لم يستفد منها بينما اعتمد المنتخب الغيني على كرات الأطراف وحصل هو الآخر على ثلاث ركينات متوالية، ولم يستفد منها حيث كان الدفاع الليبي لها بالمرصاد.

حكم المباراة الإيفواري أشهر أكثر من 10 بطاقات صفراء وبطاقة حمراء غريبة للاعب محمد الشلبي في الدقيقة 63، حيث تخلى المنتخب الوطني من النقص العددي بالتكتل الدفاعي والاعتماد على الكرات الطويلة، وحصل حمدو المصري على انفراده بالدفاع قبل نهاية المباراة كاد يسجل منها الهدف الثاني.

الحارس محمد نشنوش كان يقظًا وتصدى لكرة قوية خطيرة وأخرجها بصعوبة ليقدم الفرسان مباراة قتالية، وخصوصًا النجوم حمدو المصري ومحمد الشبلي ومحمد الترهوني وأكرم الزاوي وبدر حسن والمعتصم صبو ومعاذ عبود وسند الورفلي والعمامي ومؤيد اللافي.

قام المدرب جلال الدامجة بتغيير مؤيد اللافي باللاعب المعتصم المصراتي الذي لم يختبر كثيرًا وأخرج أكرم الزاوي وأدخل الغنودي، وكان الأجدار إدخال الطبال السريع مع تقدم المنتخب الغيني الذي يبحث عن هدف التعادل.

ثلاث نقاط جاءت متأخرة جدًا بعد أربع جولات من هذه التصفيات تعد دفعة معنوية أكثر منها حسابية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، وكان منتخب ليبيا تلقى خسارة في البداية برباعية نظيفة أمام الكونغو الديمقراطية ثم تونس بهدف وأمام غينيا في كوناكري (3/2)، ليحقق أول فوز في التصفيات ويرد اعتباره.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات