Atwasat

أوروبا تختار رونالدو .. وميسي يصفق له

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 24 أغسطس 2017, 08:57 مساء
WTV_Frequency

تُوِّج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، اليوم الخميس، بجائزة أفضل لاعب في أوروبا للمرة الثالثة في مسيرته.

وتفوَّق كريستيانو، على منافسيه الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، وجانلويجي بوفون، حارس يوفنتوس.

وعلى هامش قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال التي أقيمت اليوم بمدينة موناكو الفرنسية، أعلن اليويفا عن اللاعب الفائز بهذه الجائزة، التي بدأت منذ عام 2011.

وتُعدُّ هذه هي المرة الثالثة، «الثانية على التوالي»، التي يتوج فيها قائد المنتخب البرتغالي بالجائزة بعد عامي 2014، والعام الماضي، ليفض الشراكة مع منافسه التقليدي ميسي الذي أحرز الجائزة عامي 2011، و2015.

وقاد رونالدو، حامل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم العام الماضي، فريقه إلى الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وتوج هدافًا للمسابقة بـ12 هدفًا، بالإضافة لاستعادة لقب الليجا الغائب عن خزائن الفريق الملكي منذ موسم 2012.

كما توج بداية الشهر الجاري بلقب كأس السوبر الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد ، حامل لقب الدوري الأوروبي (2-1).

وقال رونالدو عقب تسلمه الجائزة من يدي رئيس الاتحاد، السلوفيني ألكسندر تشيفرين، «أنا ألعب في فريق كبير للغاية يعطيني الحافز اللازم».

وأكد في الوقت ذاته أنه «يعشق» كرة القدم ويحب الفوز بالالقاب على المستويين الفردي والجماعي.

كان كريستيانو، توج أيضًا بجائزة أفضل مهاجم في الموسم الماضي، كما فاز الكرواتي لوكا مودريتش، زميل رونالدو في ريال مدريد، يجائزة أفضل لاعب وسط، وسيرجيو راموس، بجائزة أفضل مدافع، فيما اقتنص جيجي بوفون، نجم يوفنتوس، بجائزة أفضل حارس مرمى.

أوروبا تختار رونالدو .. وميسي يصفق له
أوروبا تختار رونالدو .. وميسي يصفق له

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات