بالصيني: 40 مليون يورو تنقل الدولي البرازيلي لبرشلونة

القاهرة - بوابة الوسط |
لاعب الوسط البرازيلي باولينيو، (أرشيفية - الإنترنت) (photo: )
لاعب الوسط البرازيلي باولينيو، (أرشيفية - الإنترنت)

أكد قائد فريق جوانجزو إيفجراند الصيني، جنج جي، أن زميله لاعب الوسط البرازيلي باولينيو، اليوم الأحد، انتقل رسميًا إلى برشلونة.

وقال اللاعب، 36 عامًا، في تصريحات صحفية: «انتقاله لبرشلونة ليس شرفًا لباولينيو فحسب، بل لأندية الدوري الصيني كلها، نتمنى له حظًا طيبًا» وفقًا لـ«كووورة» عن الوكالة الإسبانية.

وأكدت عديد التقارير أنَّ إدارة البلوغرانا دفعت 40 مليون يورو للنادي الصيني، نظير انتقال صاحب 29 عامًا لاعب توتنهام سابقًا.

يذكر أن إدارة النادي الصيني لم تعلن رسميًا عن رحيل اللاعب الدولي الذي يخوض موسمه الثالث في الملاعب الصينية.

كان باولينيو انتقل من صفوف «السبيرز» لإيفرجراند في صيف 2015، مقابل 14 مليون يورو، وخاض مع الفريق حتى هذه اللحظة 95 مباراة، سجَّل خلالها 28 هدفًا.

وحفلت مسيرة اللاعب مع «نمور الجنوب» بعديد الألقاب، حيث قاده للتويج بلقب دوري أبطال آسيا في 2015، والدوري الصيني مرتين متتاليتين في (2015 و2016)، وكأس الصين مرة (2016)، وكأس السوبر المحلي مرتين متتاليتين (2016 و2017).

وقالت صحيفة «أس» الإسبانية، إن برشلونة أبرم صفقة البرازيلي باولينيو، لاعب جوانزو إيفرجراند الصيني، مضيفة أن عثمان ديمبلي، لاعب بوروسيا دورتموند بات على وشك الانضمام للبارسا، فيما اقترب الفريق الكتالوني من التعاقد مع كوتينيو من ليفربول.

وأوضحت «أس» أن الوضع بالنسبة لصفقتي ديمبلي وكوتينيو مختلف، فالضغط الذي مارسه كلاهما للرحيل يبدو أنه أتي بثماره.
 
وتابعت: «لم يحضر لاعب دورتموند حصة تدريبية للفريق يوم الخميس الماضي، ومساء أمس اجتمع المدير الفني والسكرتير الفني، ورئيس النادي لتقييم وضعه، ومن المنتظر أن يصدر قرارا بشأن وضع اللاعب متمثلا في غرامة بقيمة 150 ألف يورو، وبدء مفاوضات مع البارسا، الذي سيطالبونه بـ140 مليون يورو».
 
وأكملت: «في حالة كوتينيو، حدثت تغيرات جوهرية، إذ أن يورجن كلوب، مدرب ليفربول، وأكثر المعارضين للصفقة، قال بالأمس «كمدرب، ينبغي علي تقبل قرارات الملاك».

وجاءت تصريح كلوب، ليكون إشارة على تغير موقف النادي من بيع لاعبه لبرشلونة.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات