السعيطي في حواره لجريدة «الوسط»: سأدير «أهلي بنغازي» بالمحظورات الأربع

بنغازي - بوابة الوسط: زين العابدين بركان |
خالد السعيطي (photo: )
خالد السعيطي

باشر الرئيس الجديد لمجلس إدارة نادي أهلي بنغازي، خالد السعيطي، مهامه كرئيس لمجلس الإدارة بعد أن تم انتخابه من قبل الجمعية العمومية للنادي.

وبدأ السعيطي عمله الإداري بالأهلي منذ العام 2006 حين تواجد لأول مرة كنائب لرئيس الجمعية العمومية، ثم رئيس للجمعية العمومية، ثم اُختير عضوًا بمجلس إدارة الاستثمار بالنادي ونائب رئيس اللجنة التسييرية ورئيس للجنة العليا للبطولة العربية لكرة السلة.

جريدة «الوسط» التقت السعيطي وأجرت معه هذا الحوار في عددها 90 الصادر اليوم الخميس؛ لتقدمه من جديد لجماهير الرياضة الليبية، وتمنحه الفرصة لاستعراض طموحه وخططه الإدارية لمستقبل أهلي بنغازي.

مرحلة جديدة من حياتك الرياضية.. كيف تراها؟
- بلا شك فكيان الأهلي الكبير يجعلني قلقًا لتقديم كل ما هو أفضل لنعود بالنادي إلى الريادة من جديد.

وما الأدوات المتاحة لتحقيق ذلك؟
- العشر سنوات الأخيرة منحتني كثيرًا من الخبرة في مجال العمل الإداري، ما يجعلني قادرًا مع باقي الفريق الإداري على تجاوز الصعاب وتحقيق الطموحات.

- هل ستستعين بأبناء النادي القدامى؟
بالفعل فقد قررت أن أستعين بكل الخبرات الأهلاوية للاستفادة منها وعبور هذه المرحلة بسلام ونجاح، لنكون عند حسن ظن وثقة كل الجماهير التي منحتني ثقتها.

- وصفت يوم نجاحك بأنه أهم حدث في حياتك.. لماذا؟
نعم، لقد عشت اليوم الأهم في حياتي المهنية، فشرف رئاسة الأهلي بنغازي ليس بالأمر الهين، ولهذا أناشد الجميع الوقوف خلف النادي ومنحنا الفرصة للعمل والتعاون معنا، كل حسب إمكاناته.

- تحدثت عن المحظورات الأربع.. ما هي؟
نعم، وهذا دستورنا، فلن نقصي أحدًا، بل بالعكس قلوبنا مفتوحة قبل مكاتبنا للجميع، ولدينا رغبة صادقة في الاستفادة من كل الطاقات الأهلاوية، ولن نجامل على حساب النادي، ولن نقف متفرجين على أية ظواهر سلبية تمس الكيان الأهلاوي، ولن نسمح بالتدخل في عمل الإدارة للحفاظ على سير العمل وتنظيم البيت من الداخل.

- وماذا عن خططك الإدارية النهضوية؟
نظرًا لتأخر استلامنا النادي فلا يوجد متسع من الوقت أمامنا للانتظار، حيث سنعمل سريعًا على إعادة ترتيب الأوراق والبيت الإداري بالأهلي، وسنركز في هذه المرحلة القصيرة التي ستسبق انطلاق الموسم على توفير الإمكانات وتحسين الوضع العام لفريق الكرة الأول، من خلال معالجة المشاكل التي يواجهها.

- لكن ألم توجد خطط مسبقة؟
أعددنا خطة أولية لتوفير غطاء مادي، ثم سننتقل لمرحلة توفير موارد دخل دائمة للنادي للمساهمة في حلحلة بعض المشاكل.

- وماذا عن الاستثمارات المتوقفة؟
الاستثمارات تحتاج إلى وقت لتبدأ في إنتاج مداخيل، وسنوليها الاهتمام، ولكن لن نعول عليها كدخل في مرحلة البداية، فبرنامجنا الذي نسعى لتنفيذه سيبدأ من أول يوم ندخل فيه النادي كمجلس إدارة، لكن نتائج العمل قد تظهر للعيان بداية من العام الثالث.

قائمة شرف
يعد خالد السعيطي هو الرئيس رقم 21 في تاريخ ومسيرة النادي العريق الذي تأسس العام 1947 وكان محمد بشير المغيربي أول رئيس لمجلس إدارة أهلي بنغازي، ثم تعاقب على رئاسة المجلس كل من سعد أبوقعيقيص وعلي النايض ودكتورعمر بن إسماعيل ومهندس عوض لنقي وفرج المصدور وإهليل الفلاح وأحمد الثني وسالم إحميدة المقصبي ومصطفى عريش ودكتور محمود بادي وعبد الفتاح يونس وفتحي أبوشعراية وفرج سعيد وصالح المسلاتي وحسني شمبش وناصر الحسوني والصافي مطرود وحسن طاطاناكي ودكتور عارف النايض.

01

01

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات