Atwasat

تعرف على مواعيد كل مسابقات الكرة الليبية موسم 2017 - 2018

طرابلس - بوابة الوسط: الصديق قواس الأحد 23 يوليو 2017, 06:16 مساء
WTV_Frequency

حددت لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة القدم مواعيد انطلاق منافسات 2017 - 2018، «الدوري الممتاز والدرجة الأولى والثانية والثالثة والفئات السنية».

ووجهت اللجنة برسائلها الرسمية إلى الاتحادات الفرعية لإخطار الأندية.

وتقرر أن ينطلق الدوري الممتاز يوم الثلاثاء 15 أغسطس المقبل، والدرجة الأولى يوم الجمعة 15 سبتمبر القادم، ودوريات الدرجتين الثانية والثالثة، وكذلك الفئات السنية ستكون بداية نشاطهم يوم الأحد الأول من أكتوبر القادم.

وسبق أن خضع رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم جمال الجعفري لمطالب الأندية المشاركة في مسابقة الدوري الممتاز، وأصدر قرارًا جديدًا بشأن تنظيم مسابقة الدوري، بحيث تقسم الفرق الـ28 إلى أربع مجموعات متساوية وحسب المناطق المتقاربة، المجموعتان الأولى والثانية تضم الفرق الواقعة في نطاق اتحادات الجبل الأخضر وبنغازي وخليج سرت ويضاف إليهم أحد فريقي المنطقة الجنوبية عن طريق القرعة.

مسابقة الدوري، تضم 28 فريقًا يقسموا إلى أربع مجموعات متساوية وحسب المناطق المتقاربة.

والمجموعتان الثالثة والرابعة تضمان الفرق الواقعة في نطاق اتحادات مصراتة وطرابلس والمنطقة الغربية ويضاف إليهم أحد فريقي المنطقة الجنوبية عن طريق القرعة، ويراعي في توزيع الفرق على المجموعات تصنيفها حسب ترتيبها في آخر مسابقه شاركت فيها.

وفيما يخص التأهل للدور الرباعي والهبوط للدرجة الأدنى فإن فرق كل مجموعة تتبارى فيما بينها من دوري كامل (ذهاب وإياب)، والمتحصل على الترتيب الأول في كل مجموعة يتأهل للدور الرباعي، ويهبط الفريق المتحصل على الترتيب السابع في كل مجموعة للدرجة الأدنى، والفرق المتحصلة على الترتيب السادس في كل مجموعة يقام بينها دوري كامل (ذهاب وإياب) ويهبط الفريقان المتحصلان على الترتيبين الثالث والرابع للدرجة الأدنى.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات