آية مدني ضيف شرف روسيا

القاهرة - بوابة الوسط |
(إنترنت) آية مدني مع فيتالي موتكو (photo: )
(إنترنت) آية مدني مع فيتالي موتكو

شاركت بطلة مصر والعالم في الخماسي الحديث آية مدني، ضمن فعاليات المؤتمر الدولي السادس للوزراء وكبار الموظفين المسؤولين عن التربية البدنية والرياضة «مينبس»، كضيف شرف وممثلة منظمة السلام والرياضة العالمية، في المؤتمر الذي عُـقد بمدينة قازان، في روسيا.

وجاءت دعوة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «يونيسكو» لها كنموذج مشرف للاعب الرياضي الطموح الذي يسعى لإعمال مبدأ المساواه في الرياضة بعيدًا عن الجنس أو الدين أواللون، حيث استعرضت مدني خلال كلمتها في المؤتمر التجارب التي مرت بها خلال ممارستها الرياضة على مدار ٢٠ عامًا، كذلك المشاكل التي واجهتها خلال نفس الفترة وكيفية التغلب عليها، والبطولات التي حققتها، والمناصب الدولية التي تقلدتها.

وأكدت مدني أهمية وضع منهج موحد للتربية الرياضية في المدارس، لتوحيد الأخلاق والثقافات، لافتة إلى أن الرياضة فقط هي التي يمكنها فعل ذلك، فضلاً عن ضرورة أن يسود العدل في القرارات التي يتم اتخاذها دون تحيز للون أو الجنس أو الديانة.

وشارك في المؤتمر ما يقرب من ٦٠٠ مشارك من ١١٩ دولة، و٨٠ منظمة دولية واتحادات دولية أبرزها «فيفا»، والاتحاد الدولي للسباحة، و٤٢ وزيرًا للشباب والرياضة والتربية والتعليم من دول مختلفة.

وناقش المنتدى، الذي افتتح فعالياته رئيس الوزراء الروسي لشؤون الرياضة فيتالي موتكو، في جلساته العامة ‏وضع رؤية شاملة لإتاحة الرياضة والتربية البدنية والنشاط البدني للجميع، فضلاً عن تعزيز مساهمة الرياضة في التنمية المستدامة والسلام قدر المستطاع وحماية النزاهة ‏في الرياضة.

صورة ضوئية من الشخصيات الحضور للمؤتمر

صورة ضوئية من الشخصيات الحضور للمؤتمر

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات