Atwasat

أهلي طرابلس يكتب التاريخ في برج العرب .. تأهل لربع نهائي الأبطال ولا عزاء للزمالك

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 09 يوليو 2017, 09:07 مساء
WTV_Frequency

في ليلة لن تنساها جماهير الرياضة الليبية وعشلق الزعيم، كتب أهلي طرابلس فصلًا جديدًا من تاريخه الذهبي بتأهله إلى ربع نهائي دوري الأبطال الأفريقي، بعد تعادله مع الزمالك مساء اليوم الأحد في برج العرب 2 - 2 في حضور 25 ألف متفرج زملكاوي، مقابل ألفي مشجع أهلاوي فقط، في الجولة الأخيرة والحاسمة للتأهل عن المجموعة الثانية إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وبهذا التعادل يكون الأهلي تأهل لربع النهائي الأفريقي عن المجموعة الثانية بصحبة اتحاد العاصمة الجزائري الذي فاز على كابس يونايتد اليوم في نفس التوقيت.

دخل الأهلي اللقاء بفرصتي التعادل والمكسب، فيما لم يملك الزمالك سوى فرصة الفوز، ومع بداية اللقاء تقدم الزمالك عن طريق رأس مهاجمه باسم مرسي في الدقيقة 13 من عمر المباراة التي بدأها الفريق الأبيض بشكل ضاغط تحصل على ركنيتين في أول دقيقة،  فيما رد الأهلي بسرعة عن طريق مؤيد اللافي في هجمة مرتدة رفض الحكم منحه ركلة حرة، وتعادل للأهلي محمد الغنودي

بعد مرور 20 دقيقة استطاع فريق الأهلي الدخول بقوة في أجواء المباراة والتخلص من الضغط الجماهيري الزملكاوي، وبدأ الغنودي يقود أقوى الهجمات من اختراق متعدد من وسط الملعب، ما منح أهلي طرابلس الثقة في إمكانية التعديل والضغط ةعلى الزمالك من الكرات المرتدة مستغل ضعف تنظيم دفاع الزمالك.

مع دخول زمن اللقاء للدقيقة 30 بدأ الأهلي شن هجمة تو الأخرى بفضل قدرة سلتو والغنودي واللافي على عمل محطة هجومية تضع الفريق في موقف ضاغط على دفاع الزمالك، حصل من أحدها على ركلة حرة مباشرة سددها الغنودي وتصدى لها الشناوي باعجوبة.

فريق أهلي طرابلس استطاع الإمساك بزمام الأمور بعد الدقيقة 12 من المباراة، حتى أجبر الزمالك على التراجع ولم يكن له فاعلية هجومية، فأمسك رجال الزعيم بالأفضلية.

وعند الدقيقة 45 وبنتيجة منطقية للسيطرة الأهلاوية، استطاع محمد الغنودي أحراز هدف التعادل من ركلة جزاء، لم يتردد الحكم المدغشقري حمادة، من طرد قلب دفاع الزمالك محمود الونش، لعرقلته مؤيد اللافي، لينتهي زمن الشوط الأول بالتعادل (1 - 1).

وفي الشوط الثاني دخل الزمالك في محاولة يكرر بها ضغطه المبكر بغية خطف هدف، ولكن واجهته رغبة وقدرة لاعبي أهلي طرابلس على امتصاص هذا الاندفاع الأبيض، من خلال التمرير الدقيق.

وكاد شيكابالا أن يعاقب هجوم الأهلي لتعامله برعونة مع الفرص التهديفية وحسم الموقعة، فسدد ركلة حرة مباشرة، ارتدى فيها محمد نشنوش ثوب البطولة، وأخرج الكرة من تحت العارضة إلى ركنية ببراعة.

في الدقيقة 62 اخرج مدرب الفريق طلعت يوسف محمد سلتو واشرك بدلا منه محمد الطاهر، في تغيير خلق تساؤلات بسبب الازعاج الكبير الذي كان يسببه تحكم وسرعة سلتو في الاختراق بين دفاع الزمالك.

الدقيقة 69 كتبت التاريخ الجديد لأهلي طرابلس، عندما شن الفريق هجمة مرتدة سجلها رقم 9 فيفيان، إلا أن سامح دربالا لم يعجبه فأهدى الزمالك ركنية مجانية بعد 33 دقائق استطاع معروف يوسف احراز هدف التعادل للزمالك.

تمر الدقائق ويلعب الزمالك بطريقة (الكل x الكل) الجميع يهاجم ويدافع، فسنحت الفرص متوالية لهجوم الأهلي الذي تعامل معها برعونة شديدة حتى انتهى اللقاء بتأهل الأهلي من برج العرب.

 

أهلي طرابلس يكتب التاريخ في برج العرب .. تأهل لربع نهائي الأبطال ولا عزاء للزمالك

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات