Atwasat

الحكومة التونسية تهدد بإيقاف الدوري لحقن الدماء

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 30 مارس 2017, 10:39 مساء
WTV_Frequency

هدد رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، بإيقاف نشاط الدوري التونسي لكرة القدم، على خلفية انتشار ظاهرة العنف والشغب الجماهيري في المباريات.

واجتمع رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، مساء اليوم الخميس، بوزير الداخلية الهادي المجدوب، ووزيرة الرياضة ماجدولين الشارني، ورئيس اتحاد الكرة وديع الجريء، ورئيس الرابطة المحترفة محمد العربي، للتباحث في أحداث العنف والشغب التي شهدتها الملاعب التونسية في الفترة الأخيرة، وآخرها أمس في ملعب تطاوين خلال مباراة الجولة السادسة من منافسات مجموعة تفادي الهبوط.

وعمدت جماهير النادي البنزرتي بعد مواجهة اتحاد تطاوين، إلى إغلاق المدخل الرئيسي للمدينة، وشل حركة المرور فوق الجسر المتحرك، احتجاجا على ما تعرض له فريقهم من عنف ومظالم تحكيمية في تطاوين «على حد قولهم».

وهدد رئيس الحكومة، بإيقاف نشاط الدوري التونسي لكرة القدم، بعد تكرار مثل هذه الأحداث، كما طالب جميع الأطراف المتداخلة بإتخاذ الإجراءات اللازمة للقضاء على ظاهرة العنف في الملاعب، التي باتت تهدد السلم الاجتماعي في البلاد.

كما طالب يوسف الشاهد، رئيس الاتحاد التونسي وديع الجريء ورئيس الرابطة المحترفة محمد العربي، بتسليط عقوبات صارمة على كل المتسببين في أعمال العنف داخل وخارج الملاعب.

وتعرض المدرب الجديد لنادي البنزرتي، الأسعد الدريدي، أمس الأربعاء، لإصابة في رأسه، خلال المباراة التي جمعت فريقه باتحاد تطاوين، في إطار الجولة السادسة من منافسات مجموعة تفادي الهبوط للدوري التونسي.

وتعمدت جماهير تطاوين الحاضرة بالملعب، إلى رشق المدرب الدريدي بالحجارة التي أصابته في رأسه، وهو ما حتم على الجهاز الطبي لفريق بنزرت ربط رأس المدرب لإيقاف نزيف الدم.

تجدر الإشارة إلى أن أعمال الشغب والعنف بدأت بعد إحراز لاعب البنزرتي فراس بالعربي، هدف التقدم في الوقت بدل الضائع (90+3).

وبعد أن توقف اللعب لأكثر من 20 دقيقة، تم استئنافه بعد أن كان في اعتقاد البنزرتي أن اللقاء قد انتهى، ولكن الحكم محرز المالكي احتسب مخالفة تمكن على إثرها اتحاد تطاوين من تسجيل هدف التعادل في الوقت القاتل، عن طريق أسامة العلوي في الدقيقة (90+6) لتعرف المباراة نهاية غير طبيعية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات