Atwasat

العراق تعرقل أستراليا لتنفرد السعودية بصدارتها في طريق المونديال

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 23 مارس 2017, 05:50 مساء
WTV_Frequency

خدم المنتخب العراقي شقيقه السعودي بشكل غير مباشر عندما تمكّن من عرقلة أستراليا (1-1) الأربعاء في طهران، ضمن الجولة السادسة في الدور الثالث الحاسم من التصفيات الأسيوية المؤهلة للمونديال الروسي.

وسجل البديل أحمد ياسين (76) هدف العراق، وماتيو ليكي (39) هدف أستراليا.
ورفعت أستراليا رصيدها إلى 10 نقاط في وصافة المجموعة الثانية مؤقتاً، والعراق إلى 4 نقاط في المركز الخامس وقبل الأخير.

في المقابل، أمّنت السعودية خطوة أخرى على درب بلوغ المونديال الروسي عقب فوزها المقنع على تايلاند (0-3) اليوم الخميس في بانكوك ضمن الجولة السادسة من الدور الثالث الحاسم للتصفيات الأسيوية.

وسجّل محمد السهلاوي (25) وتانابورن كيسارات (84 خطا في مرمى فريقه) وسلمان المؤشر (90+2) الأهداف.
ورفعت السعودية رصيدها إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة الثانية.

وفي منافسات المجموعة الأولى، خطفت سوريا فوزاً ثانياً قاتلاً في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، وجاء على حساب أوزبكستان 1-صفر الأربعاء في ماليزيا ضمن الجولة السادسة.

خطفت سوريا فوزاً ثانياً قاتلاً في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية على حساب أوزبكستان.

وبدا الطرفان في طريقهما للاكتفاء بالتعادل قبل أن تخطف سوريا فوزها الثاني، بعد ذلك الذي حققته خارج قواعدها على الصين 1-صفر، في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء نفذها عمر خربين بعد خطأ انتزعه العائد فراس الخطيب من ايغور كريميتس، وذلك بعد دخوله في الدقيقة 86 بدلا من محمود المواس.

وكانت العودة مظفرة للاعب الكويت الكويتي، إذ ساهم بمنح فريق المدرب أيمن الحكيم فوزه الثاني ورفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز الرابع بفارق نقطة خلف أوزبكستان الثالثة وثلاث نقاط أمام الصين التي فازت الخميس أيضا على كوريا الجنوبية الثانية 1-صفر.

ويدين المنتخب الصيني بفوزه الأول في الدور الحاسم، وبقيادة ليبي الذي تعادل في مباراته الأولى أمام قطر (صفر-صفر)، إلى يو داباو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 34 بكرة رأسية.

وصبت نتيجتا الصين وسوريا التي تلعب مبارياتها المقررة على أرضها في ملعب محايد بسبب الوضع الأمني الصعب في البلاد، في مصلحة إيران المتصدرة برصيد 11 نقطة، لأنها ستوسع الفارق الذي يفصلها عن كوريا الجنوبية وأوزبكستان من نقطة واثنتين إلى اربع وخمس تواليا في حال حققت فوزها الرابع على حساب قطر في المركز الأخير بالمجموعة (4 نقاط).

وتقام الجولة السابعة الثلاثاء المقبل حيث تحل الصين ضيفة على إيران، فيما تلعب كوريا الجنوبية على أرضها مع سوريا، وأوزبكستان مع قطر.

العراق تعرقل أستراليا لتنفرد السعودية بصدارتها في طريق المونديال

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات