Atwasat

مصر تؤكد «ترهل» الكرة العربية في «أمم الجابون»

القاهرة - عدنان النمكي الثلاثاء 17 يناير 2017, 11:30 مساء
WTV_Frequency

افتتح المنتخب المصري مشاركته في نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، بتعادل سلبي مع مالي في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب «بور جونتي» في ختام الجولة الأولى للمجموعة الرابعة.

قدم منتخب مصر الحاصل على لقب البطولة سبع مرا (رقم قياسي) والعائد للمشاركة في البطولة بعد غياب 3 نسخ متتالية، أداءً عشوائيًا وباهتا، وأكتفى طوال زمن المباراة بصد محاولات مالي المتتالية، من أخر نقاط الخط الخلفي للفراعنة، في غياب تام لمنهجية واضحة للأداء، أو صانع لعب يقوم بعملية تنظيم الخطوط وتنويع التمريرات، وكذلك أمل الفريق على الجانب الهجومي محمد صلاح نجم روما الإيطالي، الذي غابت عنه الرغبة في تحمل مسؤولية نقل الفريق إلى الحالة الهجومية في ملعب مالب، ومباغتة دفاعها في الهجمات المرتدة.

بهذا التعادل يكون منتخب غانا تصدر المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط بعد فوزه على منتخب أوغندا، في وقت سابق من اليوم، فيما تقاسم المنتخبان المصري والمالي المركز الثاني بنقطة واحدة.

وأكد أداء المنتخب المصري، الإخفاق العربي في انطلاق البطولة بأداء مترهل، إذ لم يتمكن أي منتخب عربي من الانتصار، بعد تعادل الجزائر مع زيمبابوي 2 - 2، وخسارة تونس على يد السنغال بهدفين نظيفين، وهزيمة المغرب من جمهورية الكونغو الديقراطية بهدف.

يذكر أن الفائز الوحيد في المباراة هو الحارس المخضرم عصام الحضري، الذي اضطر الجهاز الفني بقيادة هيكتور كوبر إلى إشراكه بعد 25 دقيقة من اللقاء لإصابة الحارس، أحمد الشناوي، ليصبح الحضري أكبر لاعب يشارك في البطولة على مدى تاريخها، (44 سنة) وشارك في سبع نسخ وفاز مع منتخب بلاده في ثلاث منها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات