Atwasat

كيف تفاعلت جماهير الكرة الليبية مع هزيمة السنغال

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 09 يناير 2017, 11:07 مساء
WTV_Frequency

فيما يعد تحدي للظروف الصعبة التي يعيشها المدير الفني الوطني للمنتخب الليبي الأول لكرة القدم جلال الدامجة، استطاع تحقيق أفضل نتيجة ممكنة في المباراة الودية التي جمعته الأحد، أمام المصنف الأول أفريقيا منتخب السنغال المعروف باسم «أسود التيرانغا»، وخسر بهدفين مقابل هدف واحد، خلال المباراة التي كان مجبرًا على الاشتراك فيها بالكونغو، للإفلات من عقوبات وغرامات مالية تصل إلى 40 ألف دولار من جانب الشركة السويسرية، المنظمة.

الدامجة اشتكى بشكل معلن قبل المباراة، وقال إن القائمة تضم فقط اللاعبين المحليين دون مشاركة اللاعبين المحترفين، وتشهد القائمة غياب بعض اللاعبين بسبب الإصابة أو عدم الجاهزية، وكرر شكواه من تجاهل اتحاد الكرة وكذلك المسؤولين في الدولة وحتى الشركات تجاه برنامج المنتخب الوطني، واصفًا وعودهم جميعًا بـ«الزائفة»، بعد تعذر إقامة مباريات ودية في ليبيا، مؤكدًا أنه سيلعب المباراة مضطرًا أمام السنغال تفاديًا للغرامات، متعجبًا في الوقت نفسه من وضع المنتخب في موقف حرج مع إحدى الشركات الراعية المباراة المقبلة.

وأضاف الدامجة: «نعلم أن اتحاد الكرة الليبي يمر بأزمة مالية كبيرة، لكننا فوجئنا بعقد مباراة السنغال الودية مع إحدى الشركات، في وقت توقفت فيه مسابقة الدوري المحلي، وجميع اللاعبين في راحة سلبية، ورغم ذلك مطالبون بلعب المباراة حتى لا نتعرض لغرامات مالية أو عقوبات نحن في غنى عنها».

وأكمل: «مع عدم وجود خطط أو استراتيجيات ستظل المشاكل قائمة، والمفروض أن نتعلم من أخطاء الماضي، فهناك طموحات وآمال نحو كأس العالم وكأس أفريقيا، لكن مع هذه السلبية والعشوائية لن نصل لأقل درجات التصفيات».

المباراة فتحت بدروها بابًا للمناقشات بين جمهور الكرة الليبية، عبر الصفحة الرسيمة لاتحاد الكرة الليبي على «فيسبوك».

زايد أحمد: «للأسف اكتشافات وهمية في دورينا اهوه خدوهم ولعبوا اليوم لا زليتني ولا منقوش ولا ضانه ولا مخلوف ولا مسلم».

عبده حسن: «مستوى معقول جدًا قياسًا لفريق تصنيفه الأول على القارة الأفريقية ومع المدرب الليبي بعون الله نبدأ المشوار».

أبوعائشة حسام: «الحق المنتخب اليوم قدم مستوى غير عادي معاي منتخب متصنيف الأول في أفريقيا في الوقت الحالي ولولا الحاكم لا تمت المباراة بنتجية التعادل نشكر اللاعبيبن المحليين».

ولد الجبيل: «مستوى سلاطة للأسف».

عامر يوسف: «كنكم مقعمزين ع مرمر في هالصقع ربي يحفظكم من البصار».

رضا محمد: «البداية جيدة ونتيجة طيبة».

المختار الشيباتي: «مستوى سيئ للغاية.. لياقة تعبانين.. والانسجام غائب».

ميلود خليفة: «ربي يعوضهم في مستقبل خير».

أسامة بن زاهية: «شن بيطلع من منتخب فشل».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات