بالفيديو: قذائف «الدامجة» قبل مباراة السنغال تزعج الكرة الليبية

القاهرة - بوابة الوسط |
المدير الفني للمنتخب الليبي الأول لكرة القدم جلال الدامجة (فيسبوك) (photo: )
المدير الفني للمنتخب الليبي الأول لكرة القدم جلال الدامجة (فيسبوك)

يواصل المدير الفني للمنتخب الليبي الأول لكرة القدم، جلال الدامجة، الاستعداد لخوض المباراة الودية أمام منتخب السنغال المصنف الأول أفريقيًا، والمقرر إقامتها في الثامن من يناير المقبل بالكونغو، وسيتكفل الاتحاد السنغالي بتذاكر المباراة والإقامة في الكونغو.

وقال الدامجة إن القائمة تضم فقط اللاعبين المحليين دون مشاركة اللاعبين المحترفين، وتشهد القائمة غياب بعض اللاعبين بسبب الإصابة أو عدم الجاهزية.

واشتكى الدامجة خلال تصريحاته التليفزيونية لقناة «ليبيا لكل الأحرار» من تجاهل اتحاد الكرة وكذلك المسؤولين في الدولة وحتي الشركات تجاه برنامج المنتخب الوطني، واصفًا وعودهم جميعًا بـ«الزائفة»، بعد تعذر إقامة مباريات ودية في ليبيا، مؤكدًا أنه سيلعب المباراة مضطرًا أمام السنغال وديًا تفاديًا للغرامات، متعجبًا في الوقت نفسه من وضع المنتخب في موقف حرج مع إحدى الشركات الراعية المباراة المقبلة.

وأضاف الدامجة: «نعلم أن اتحاد الكرة الليبي يمر بأزمة مالية كبيرة، لكننا فوجئنا بعقد مباراة السنغال الودية مع إحدى الشركات، في وقت توقفت فيه مسابقة الدوري المحلي، وجميع اللاعبين في راحة سلبية، ورغم ذلك مطالبون بلعب المباراة حتى لا نتعرض لغرامات مالية أو عقوبات نحن في غنى عنها».

وأكمل: «مع عدم وجود خطط أو استراتيجيات ستظل المشاكل قائمة، والمفروض أن نتعلم من أخطاء الماضي، فهناك طموحات وآمال نحو كأس العالم وكأس أفريقيا، لكن مع هذه السلبية والعشوائية لن نصل لأقل درجات التصفيات».

واختتم الدامجة تصريحاته قائلاً: «اقتصار القائمة على 20 لاعبًا، جاء نظرًا لاتفاق الشركة على اقتصار البعثة على 30 فردًا، لذا جاء القرار على الاكتفاء بهذه القائمة من اللاعبين والباقي جهاز فني وإداري».

وتضم القائمة عشرين لاعبًا هم: محمد نشنوش (الأهلي طرابلس)، عبدالسلام مسلم (أبي الأشهر)، أحمد هويدي (الأهلي بنغازي)، طارق الجمل (الاتحاد)، علي معتوق (الهلال)، هيثم ضانه (الأهلي طرابلس)، سند الورفلي (الأهلي طرابلس)، المعتصم الصبو (الاتحاد)، المهدي المصري (الأهلي طرابلس)، عبدالرحمن العمامي (الأهلي بنغازي)، معتصم المصراتي (الاتحاد)، أنور مخلوف (المدينة)، إبراهيم العجيل (السويحلي)، السنوسي الهادي (الاتحاد)، مفتاح طقطق (النصر)، يحيي الزليطني (المدينة)، محمد المنقوش (الأهلي طرابلس)، سالم المسلاتي (النصر)، عبدالسلام الفيتوري (الهلال)، محمد الغنودي (الأهلي طرابلس).

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات