قريبًا سيتمكن مستخدمو «فيسبوك» من البحث عن الأماكن العامة بكل سهولة ودقة، إذ تختبر الشركة ميزة جديدة تحمل اسم «Professional Services».
وتعمل الميّزة الجديدة على غرار تطبيقات مثل فور سكوير Foursqaure أو Yelp، وهي تطبيقات مُتخصصة في مساعدة المستخدم على البحث عن خدمات مختلفة أو أماكن عامة في أي مدينة حول العالم، وتعتمد بشكل كبير على ما يقوم المستخدمون بمشاركته، لكن «فيسبوك» تعتمد على بيانات الشركات الموجودة داخل الصفحات وبالتالي تُقدّم معلومات أكثر دقة، بحسب ما نشرت «الوكالة العربية للأخبار التقنية»، الأربعاء.
وستمكن هذه الميزة مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الأشهر من البحث عن المشافي والمطاعم أو الخدمات في أي مدينة.
طريقة البحث
ويمكن بعد الدخول إلى رابط الخدمة تحديد المدينة ثم كتابة أي مصطلح مثل مشافي للأطفال، عيادة للحيوانات الأليفة، أو مطاعم عربية على سبيل المثال لا الحصر، لتظهر البيانات مرتبة حسب تقييمات مستخدمي «فيسبوك» لإعطاء قيمة أعلى لصحّة البيانات.
عند استعراض نتائج البحث يعرض «فيسبوك» جميع التفاصيل
وعند استعراض نتائج البحث يعرض «فيسبوك» جميع التفاصيل مثل أرقام الهواتف، والعنوان إضافة إلى التقييم والموقع الجغرافي، وبالتالي لا يحتاج المستخدم للانتقال إلى الصفحة الخاصّة بالخدمة التي يبحث عنها.
وتعمل الشبكة الاجتماعية على تجربة الميّزة الجديدة على المتصفح فقط ودون تسليط الكثير من الأضواء عليها، لكنها من الممكن أن تنافس خدمات مماثلة مثل Yelp في حالة توفيرها للهواتف الذكية أيضًا.
فرصة للتجربة
ويمكن تجربة الخدمة الجديدة من خلال الرابط facebook.com/services وهي متوافرة باللغة الإنجليزية فقط، وتتوافر نسخة للمتصفح على الحواسب، بالإضافة نسخة للمتصفح على الأجهزة الذكية.
ولم تعلّق «فيسبوك» حتى الآن عن موعد طرح الخدمة للعموم وبشكل علني للجميع، كما لم تعلّق على احتمالية إطلاقها ضمن تطبيق منفصل على الأجهزة الذكية.
تعليقات