أضافت شركة «أوبر تكنولوجيز» زر «صرخة استغاثة» وعدة خواص لاقتفاء أثر السيارة في إعلاناتها الترويجية في الهند بعد أنْ منعت الشركة التي تتَّخذ من الولايات المتحدة مقرًّا لها من العمل في نيودلهي بسبب مزاعم اغتصاب وُجِّهت لأحد سائقي سياراتها.
وحسب وكالة «رويترز» تقول الشركة في إعلاناتها الآن إنَّ سياراتها مجهَّزة بخاصية «وضع الإرسال» لتمكين الركاب من إرسال معلومات لأصدقائهم وأقاربهم عن الطريق الذي تسلكه السيارة وأيضًا زر «صرخة استغاثة» التي تصل في التو إلى الشرطة.
وقال ناطق باسم الشركة إنَّ هذه التطبيقات هي أول تطبيقات من نوعها تستهدف السلامة في أسواق بعينها توفِّرها الشركة. وذكرت الشركة أنَّها تعتزم إطلاق برامج مماثلة في دول أخرى قريبًا.
وأضاف الناطق: «مخاوف السلامة ذات طبيعة متفردة خاصة بكل سوق محلية. لاحظنا الإقبال على هذه الخواص في الهند».
وكانت السلطات الهندية منعت شركة «أوبر» من العمل في ديسمبر في أعقاب مزاعم اغتصاب وأصدرت لوائح تشترط وضع زر «صرخة استغاثة» في كل سيارات الأجرة.
تعليقات