بفضل «يوم العزاب». نجح موقع «علي بابا» للتجارة الإلكترونية في تحطيم رقمه القياسي للمبيعات على الإنترنت، مع 25,3 مليار دولار.
وأعلنت المجموعة الصينية على موقعها الإلكتروني، الأحد، أنها حققت مبيعات بقيمة 168,3 مليار يوان (25,3 مليار دولار) السبت، حسب «فرانس برس».
و«يوم العزاب» هو مهرجان ضخم للتخفيضات أطلقته مجموعة «علي بابا» على الإنترنت في العام 2009، وبات معتمدا في أوساط منصات التجارة المنافسة.
وتجاوز إجمالي المبيعات التي سجلت هذا العام بـ39 % الرقم الذي سجل في المناسبة نفسها، قبل عام في 11 نوفمبر 2016 عندما حقق«علي بابا» مبيعات قيمتها 120,7 مليار يوان (17,8 مليار دولار).
وفي غضون 24 ساعة، باعت «علي بابا» ما يوازي إجمالي الناتج الداخلي في أفغانستان أو هندوراس.
وفي خضم الاقبال السبت، سجلت 256 الف عملية دفع في الثانية حيث تمت 90 % من المبيعات على منصة «علي بابا» عبر أجهزة نقالة.
وكانت مجموعة «علي بابا» أطلقت تسمية «يوم العزاب» على هذه المناسبة الشبيهة بتخفيضات «الجمعة الأسود» (بلاك فرايداي) في الولايات المتحدة، بسبب تتالي الرقم 1 في التاريخ (11/11).
كما استفادت منصات التجارة الالكترونية المنافسة ايضا من المناسبة لتحقيق مبيعات عالية. ويقدر الخبراء أن عمالقة التجارة الالكترونية في الصين سيحاولون نشر هذه المبادرة في الخارج.
تعليقات