«تويتر» تضاعف الحد الأقصى للتغريدة إلى 280 حرفًا

االقاهرة - بوابة الوسط |
هذه هي المرة الأولى في غضون 11 عامًا التي تعدِّل فيها «تويتر» عدد أحرف تغريداتها (أ ف ب) (photo: )
هذه هي المرة الأولى في غضون 11 عامًا التي تعدِّل فيها «تويتر» عدد أحرف تغريداتها (أ ف ب)

بات بالإمكان إرسال تغريدات أطول بمرتين عبر خدمة «تويتر» مع مضاعفة الحد الأقصى لأحرف الرسالة الواحدة من 140 إلى 280 حرفًا، ما يشكل ثورة صغيرة في هذه الخدمة للتواصل الاجتماعي كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب من أول المستفيدين منها.

وأشارت الشبكة في تغريدة: «نحن نزيد الحد الأقصى للأحرف. نريد أن يتمكن الجميع من التعبير عن أنفسهم بشكل أسهل وأسرع»، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

ودشن الرئيس الأميركي دونالد ترامب- وهو مغرد مفرط النشاط، الشكل الجديد للرسائل بنشره بعيد الإعلان- تغريدة بطول 216 حرفًا تتعلق بخطاب ألقاه في كوريا الجنوبية.

وهي المرة الأولى في غضون 11 عامًا التي تعدِّل فيها «تويتر» عدد أحرف تغريداتها.

وأوضحت الخدمة: «هدفنا هو جعل إطالة (التغريدات) ممكنة مع الحفاظ على السرعة والاقتضاب التي تجعل من تويتر ما هي عليه». واختبرت «تويتر» الشكل الجديد لدى بعض المستخدمين لمدة شهر ونصف الشهر قبل اعتماده.

ويطال التغيير كل اللغات باستثناء اليابانية والكورية والصينية التي لا يشكل الاقتضاب مشكلة فيها.

وأضافت الشركة أن النتائج أتت مُرضية «لذا أطلقنا التغيير في اللغات كلها» التي تحتاج إلى مزيد الأحرف.

وأكدت المجموعة، التي لم تحقق حتى الآن أي أرباح من خدماتها، أن المستخدمين عندما يكون لهم مجال أكبر «يغردون أكثر وبسهولة أكبر».

لكن مديرة المنتجات في «تويتر»، إليزا روزن، قالت إن المستخدمين الذين أُجري عليهم الاختبار استمروا بنشر رسائل تقل بغالبيتها عن 140 حرفًا، محافظين بذلك على «اقتضاب» التغريدات التي تميز «تويتر».

وتتوقع «تويتر» ألا يتم استخدام العدد الأقصى الجديد من الأحرف كثيرًا.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات