Atwasat

تسريب صورة لهاتف «Mate 10 Pro» المنتظر

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 02 أكتوبر 2017, 11:48 صباحا
WTV_Frequency

وعدت شركة هواوي الصينية مستخدميها بكشف النقاب عن هاتف ذكاء صناعي حقيقي في تشكيلة هواتف Mate 10 في وقت لاحق من هذا الشهر.

ونشر إيفان بلاس صاحب التسريبات الشهير صورة جديدة لما يفترض أن يكون هاتف «Mate 10 Pro»، تدل على جهود الشركة في توفير هاتف ثلاثي الكاميرا، وتلميحات لطموحات الذكاء الصناعي لدى الشركة الصينية، حسب «البوابة العربية للأخبار التقنية»، الاثنين.

ويتوقع أن تكشف هواوي النقاب عن الهواتف الجديدة في حدث تقيمه بتاريخ 16 أكتوبر.

وفي وقت سابق، أوضح إيفان بلاس أن الشركة سوف تكشف النقاب عن ثلاثة نماذج من هواتف Mate 10، وهي النسخة القياسية ونسخة Mate 10 Pro ونسخة Mate 10 Lite، إذ تمتلك نسخة Mate 10 Pro شاشة عرض ممتدة من الحافة إلى الحافة مع نسبة عرض إلى الارتفاع 18:9، ويأتي مع ثلاث كاميرات؛ اثنان منها في الجهة الخلفية بدقة 12 و20 ميغابيكسل جنبًا إلى جنب مع الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغابيكسل.

وتتواجد بعض الاختلافات الطفيفة بين نسخة Pro ونسخة Lite، كما يبدو أن نسخة Pro تأتي بثلاثة ألوان مختلفة قليلاً هي الأزرق الداكن والأسود والبني، ويضم شريط أوسع وأفتح من حيث اللون ضمن الجزء العلوي من الهاتف، وأشار إيفان إلى أن ردود الفعل على الهاتف كانت حتى الآن إيجابية، ويضم الهاتف ميزة قارئ بصمات الأصابع في الجزء الخلفي من الجهاز مع أزرار تحكم وانتقال سعوية في الجهة الأمامية، مع بطارية بسعة 4000 ميلي أمبير.

ويعمل جهاز Mate 10 Pro، وفقَا للمعلومات، بواسطة معالج شركة هواوي HiSilicon Kirin 970، وهو المعالج القوي والمثير للاهتمام بشكل كبير مع تركيزه بشكل كبير على الذكاء الصناعي، وبحسب الشركة فإن المعالج الجديد يقدم زيادة بنسبة 25 ضعف من حيث الأداء وزيادة بنسبة 50 ضعف من حيث كفاءة معالجة الذكاء الصناعي بالمقارنة مع أي رقاقة وحدة معالجة مركزية تقليدية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اللغز وراء نقاء الهواء في القطب الجنوبي
اللغز وراء نقاء الهواء في القطب الجنوبي
الأول من نوعه في العالم: قانون لحماية سرية «البيانات العصبية»
الأول من نوعه في العالم: قانون لحماية سرية «البيانات العصبية»
قرغيزستان تحجب «تيك توك» بدافع «حماية الأطفال»
قرغيزستان تحجب «تيك توك» بدافع «حماية الأطفال»
«تيك توك لايت»... خدمة جديدة تثير مخاوف من سلوك «إدماني» لدى الشباب
«تيك توك لايت»... خدمة جديدة تثير مخاوف من سلوك «إدماني» لدى ...
«أبل» تسحب «واتساب» و«ثريدز» من متجرها الإلكتروني في الصين بطلب من بكين
«أبل» تسحب «واتساب» و«ثريدز» من متجرها الإلكتروني في الصين بطلب ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم