منصة «نتفليكس» تستحوذ على دار نشر

القاهرة - بوابة الوسط |
نتفليكس تستحوذ على دار نشر للقصص المصورة في أول عملية شراء لها (الإنترنت) (photo: )
نتفليكس تستحوذ على دار نشر للقصص المصورة في أول عملية شراء لها (الإنترنت)

في أول عملية من نوعها في تاريخها، اشترت «نتفليكس» دار النشر «ميلاروورلد» المملوكة لكاتب السيناريو البريطاني مارك ميلار.

وعلق كاتب السيناريو المعروف خصوصًا بكتابته القصص المصورة الناجحة «كيك آس» و«كينغسمان: ذي سيكريت سرفيس»، في تغريدة عبر «تويتر»: «المميز في الموضوع أن #ميلاروورلد هي أول عملية شراء لنتفليكس»، حسب وكالة الأنباء الفرنسية، الثلاثاء.

وأطلق ميلار وهو كاتب سيناريو متعاون مع شركتي «مارفل» و«دي سي كوميكس» الأميركيتين العملاقتين في مجال القصص المصورة، شركته «ميلاروورلد» سنة 2004 التي تنشر الكثير من انتاجاته بينها «جوبيترز ليغاسي» و«أم بي إتش».

ومن شأن عملية الشراء هذه التي لم تحدد قيمتها تسهيل نقل أعماله إلى التلفزيون والسينما.

وتعتزم «نتفليكس» و«ميلار» العمل سويًا على إنتاج أفلام ومسلسلات للكبار والأطفال لشخصيات سلاسل قصص «ميلاروورلد» المحببة لدى النقاد والمعجبين، على ما ذكرت «نتفليكس» في بيان.

وأشارت «نتفليكس» إلى أن عملية الشراء هذه «تمثل تقدما يهدف للعمل مباشرة مع مؤلفين غزيري الانتاج ومبدعين للحصول على حقوق لقصص تصور شخصيات مذهلة وعوالم وهمية متداخلة».
ونقلت الكثير من أعمال مارك ميلار (47 عامًا) إلى الشاشة الكبيرة بينها «وانتد» (2008)، وهو انتاج هوليوودي ضخم مع انجيلينا جولي.

وهو أيضًا كاتب القصص المصورة «سيفيل وور» و«أولد مان لوغان»، التي اقتبست في فيلمي «كابتن أميركا: سيفيل وور» و«لوغان» من إنتاج «مارفل».

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات