Atwasat

«مايكروسوفت» تطلق أقوى جهاز ألعاب فيديو على الاطلاق

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 13 يونيو 2017, 11:40 صباحا
WTV_Frequency

أطلقت «مايكروسوفت» نسخة جديدة من جهاز ألعاب الفيديو «إكس بوكس وان إكس» (XBOX ONE X) لتنافس «بلايستايشن 4 برو» (PS4 Pro) لليابانية «سوني» الاقل منه قوة.

يأتي ذلك الحدث في يوم افتتاح معرض «آي 3» (E3) لألعاب الفيديو في لوس أنجليس، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المجموعة.

وسيُسوق هذا النموذج الجديد «الأشد قوة على الإطلاق في تاريخ الالعاب حتى الان»، على الصعيد العالمي يوم 7 نوفمبر بسعر 499 دولارا، على ما أوضح فيل سبينسر المسؤول عن طاقم «اكس بوكس». وهو يتماشى مع الألعاب السابقة المخصصة لأجهزة «اكس بوكس» وأجهزة التلفاز الجديدة فائقة الدقة (4K)، بحسب «مايكروسوفت».

وكشفت أيضًا المجموعة سلسلة من 42 لعبة جديدة، من بينها 22 متاحة حصريا على «إكس بوكس وان إكس».

ويهيمن حاليا على سوق ألعاب الفيديو جهاز «بلايستايشن 4» من «سوني» الذي سُوق في نهاية العام 2013. وتأمل المجموعة اليابانية أن تصل مبيعاتها الاجمالية الى 74 مليون وحدة من هذا الجهاز بنهاية العام. وبفضل نجاح «بي إس 4»، أصبحت ألعاب الفيديو مصدر الدخل الرئيسي لـ «سوني»، لكنها الان تشهد منافسة من الشركة اليابانية الاخرى المخضرمة «نينتندو» التي اطلقت جهازها الجديد ال«سويتش» (Nintendo Switch) في مارس الماضي والتي تحقق مبيعات سريعة وغير مسبوقة الى الآن.

وفتح معرض «آي 3» لألعاب الفيديو أبوابه الاحد وهو مخصص عادة للخبراء المختصين بهذا المجال لكن تم استثنائيا هذه السنة طرح حوالى 15 ألف بطاقة، بسعر يبدأ بـ 170 دولارا تقريبا لمحبي ألعاب الفيديو الراغبين في حضور فعالياته.

وقدرت جميعة «إلكترونك سوفتوير أسوسييشن» (آي إس إيه) القيمة على هذا الحدث السوق الأميركية لألعاب الفيديو بحوالى 30,4 مليار دولار العام الماضي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اللغز وراء نقاء الهواء في القطب الجنوبي
اللغز وراء نقاء الهواء في القطب الجنوبي
الأول من نوعه في العالم: قانون لحماية سرية «البيانات العصبية»
الأول من نوعه في العالم: قانون لحماية سرية «البيانات العصبية»
قرغيزستان تحجب «تيك توك» بدافع «حماية الأطفال»
قرغيزستان تحجب «تيك توك» بدافع «حماية الأطفال»
«تيك توك لايت»... خدمة جديدة تثير مخاوف من سلوك «إدماني» لدى الشباب
«تيك توك لايت»... خدمة جديدة تثير مخاوف من سلوك «إدماني» لدى ...
«أبل» تسحب «واتساب» و«ثريدز» من متجرها الإلكتروني في الصين بطلب من بكين
«أبل» تسحب «واتساب» و«ثريدز» من متجرها الإلكتروني في الصين بطلب ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم