Atwasat

مكبر صوت ذكي من «آبل»

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 06 يونيو 2017, 01:09 مساء
WTV_Frequency

تنافس «آبل» كل من «أمازون» و«غوغل» بمكبر صوت ذكي أطلقت عليه اسم «هومبود» يتفاعل مع التوجيهات الصوتية لبث الموسيقى أو إرسال الرسائل الصوتية.

ويكلف «هومبود» 349 دولارا وهو سيسوق في ديسمبر، بداية في الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا ثم في بقية العالم، بحسب ما أوضح فيليب شيلير أحد المسؤولين عن التسويق في «آبل» خلال المؤتمر السنوي للمطورين الذي تعقده الشركة هذا الأسبوع بالقرب من سان فرانسيسكو في كاليفورنيا.

وصرح مدير «آبل» تيم كوك "أظن أن ذلك سيفتح آفاقا جديدة للاستماع إلى الموسيقى في المنزل»، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

و«هومبود» بسيط التصميم كما كل منتجات «آبل» لا يتخطى طولها 20 سنتمترا مزود بستة مايكروفونات تعمل بواسطة خدمة «سيري» الصوتية المعتمدة في عدة منتجات أخرى للشركة مثل «آي فون» و«آي باد».

ومن شأن هذا الجهاز أن «يحدث ثورة في مجال الموسيقى في المنازل، كما فعلت أجهزة آي باد»، بحسب شيلر. وتنافس «آبل» مع هذا المنتج «أمازون» مع جهاز «إيكو» و«غوغل هوم» الرائدتين في هذا المجال.

وأظهرت دارسة أجرتها مجموعة «إي ماركتر» في مايو أن «إيكو» يستحوذ على 70,6 % من الحصص في السوق، في مقابل 23,8 % لـ «غوغل هوم» و5,6 % لمصنعين آخرين، مثل «لينوفو» و«إل جي».

يرد «هومبود» على الأسئلة من خلال البحث على الانترنت

ويرد «هومبود» على الأسئلة من خلال البحث على الانترنت ويتحكم بالأكسسوارات الموصولة في المنزل ويقدم آخر المستجدات في ما يخص الأخبار والطقس وحالة السير.

وركزت «آبل» على نوعية الصوت والموسيقى في جهازها الجديد الموصول مباشرة بمنصة البث التدفقي «آبل ميوزيك»، وهو يكيف الصوت مع حجم القاعة.

وقدمت «آبل» خلال مؤتمر المطورين نسخات مطورة من منتجات أخرى، من قبيل نموذج محدث من نظام التشغيل «سييرا» اسمه «هاي سييرا» ونسخات معززة من «آي باد» وكمبيوترات «آي ماك برو».

وأعيد تصميم متجر «آي ستور» للتطبيقات وقدمت المجموعة نسخة جديدة من نظام التشغيل «آي أو إس». وأعربت «آبل» عن نيتها خوض مجال الواقع المعزز، من خلال إطلاق منصة للمطورين تتيح لهم إدماج هذه التقنية في تطبيقات مختلفة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أول خسوف قمري للعام 2024 لن يُرى في المنطقة العربية
أول خسوف قمري للعام 2024 لن يُرى في المنطقة العربية
«آبل» تتخلى عن خطط صناعة شاشة «مايكروليد» لساعتها الذكية
«آبل» تتخلى عن خطط صناعة شاشة «مايكروليد» لساعتها الذكية
علماء يقتفون آثار الحيتان الحدباء في مياه أنتركتيكا المتجمدة
علماء يقتفون آثار الحيتان الحدباء في مياه أنتركتيكا المتجمدة
المسبار الأميركي الخاص على القمر يدخل في سبات دائم
المسبار الأميركي الخاص على القمر يدخل في سبات دائم
«نهج مبالغ فيه».. «ميتا» تتجه لرفع الحظر عن كلمة «شهيد» بعد سنوات من الانتقادات
«نهج مبالغ فيه».. «ميتا» تتجه لرفع الحظر عن كلمة «شهيد» بعد سنوات...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم