Atwasat

دبي توظف أول شرطي آلي في العالم.. تعرف عليه

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 21 مايو 2017, 03:51 مساء
WTV_Frequency

انضم رسميًا، الأحد، أول شرطي آلي ذكي في العالم إلى صفوف شرطة دبي بالإمارات العربية المتحدة، حسب القيادة العامة للشرطة.

وقالت شرطة دبي إن «هذا الشرطي الذكي يتمتع بمزايا فريدة، إذ لا يتطلب تأشيرات دخول أو تأمين طبي أو ساعات تدريب طويلة؛ وسوف يكون على أهبة الاستعداد لتأدية المهام المُوكلة إليه والتعاون مع سكان دبي وملايين السياح في شوارع المدينة»، حسب «البوابة العربية للأأخبار التقنية».

وقدم الشرطي الآلي التحية للضيوف خلال حفل استقبال حضره الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، والذي افتتح فعاليات الدورة الرابعة من معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات «جيسيك GISEC 2017» و«معرض إنترنت الأشياء» (ioTx) اللذين ينعقدان في وقت متزامن حتى الثلاثاء، في مركز دبي التجاري العالمي.

ويأتي الشرطي الآلي بطول 170 سنتمترًا ويزن 100 كيلوغرام

ويأتي الشرطي الآلي بطول 170 سنتمترًا ويزن 100 كيلوغرام؛ وهو مزود بنظام ذكاءٍ صناعي وجهاز كشفٍ للمشاعر وحركة الأجسام مما يكسبه قدرة التعرف على الإيماءات وإشارات اليد عن بعد يصل حتى 1.5 متر تمامًا مثل رجل الشرطة البشري. ويمكن لهذا الشرطي أيضًا رصد تعابير السعادة والحزن والابتسام على وجوه الناس، كما بمقدوره تغيير تعابيره وطريقة تحيته لتعزيز الطمأنينة والراحة في نفوس الأشخاص الذين يتعاملون معه.

وأثناء قيامه بالدوريات في شوارع المدينة، سيقوم الشرطي الآلي بتسخير حلول إنترنت الأشياء والذكاء الصناعي وأحدث التقنيات الذكية، كما سيستخدم برنامج التعرف على الوجه لمساعدة ضباط الشرطة على تحديد هوية المجرمين والأشخاص المطلوبين والقبض عليهم، إضافة إلى بث لقطات فيديو مباشرة إلى مركز التحكم في شرطة دبي.

وبفضل اشتماله على جهاز لوحي مدمج، يمكن للناس الاستفادة من خدمات الشرطة الذكية من خلال الشرطي الآلي، وذلك عن طريق استخدام بطاقات الائتمان لإجراء عمليات الدفع، مما يسهم في تعزيز تجارب خدمة العملاء. ويمكن للشرطي الآلي أيضًا تقديم الخدمات للجمهور عبر 6 لغات مختلفة بما فيها العربية والإنجليزية وغيرهما، فضلاً عن إمكانية الدردشة والتفاعل، والرد على استفسارات الجمهور، والمصافحة، وتقديم التحية العسكرية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«أوبن إيه آي» تفتح في طوكيو أول مكاتبها في آسيا
«أوبن إيه آي» تفتح في طوكيو أول مكاتبها في آسيا
اكتشاف ثقب أسود غير عادي في مجرة درب التبانة
اكتشاف ثقب أسود غير عادي في مجرة درب التبانة
«ناسا» تكشف جسما غريبا اخترق سماء فلوريدا
«ناسا» تكشف جسما غريبا اخترق سماء فلوريدا
مروحية «إنجينويتي» الموجودة على المريخ تبعث برسالتها الأخيرة
مروحية «إنجينويتي» الموجودة على المريخ تبعث برسالتها الأخيرة
ظاهرة تهدد بقاء الشعاب المرجانية حول العالم
ظاهرة تهدد بقاء الشعاب المرجانية حول العالم
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم