Atwasat

كل ما يهمك معرفته عن «غالاكسي إس 8» الجديد

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 24 أبريل 2017, 11:22 صباحا
WTV_Frequency

تطمح «سامسونغ» في تجاوز أزمة أجهزتها «نوت 7»، بإطلاق هاتفها الجديد «غالاكسي إس 8»، في محطة أساسية بالنسبة لهذه المجموعة العملاقة.

وهذه أول عملية إطلاق لمنتج جديد بهذه الأهمية للمجموعة الكورية الجنوبية، منذ عملية السحب القاسية العام الماضي لهواتف «غالاكسي نوت 7» التي توقفت «سامسونغ» عن إنتاجها بسبب خطر انفجارها، حسب «وكالة الأنباء الفرنسية».

وتوافرت هواتف «إس 8» اعتبارًا من الجمعة في متاجر الولايات المتحدة وكندا، وتنطلق في أكثر من 50 بلدًا آخر خلال هذا الأسبوع.

وتخرج «سامسونغ إلكترونيكس» بصعوبة من أحد أسوأ الفصول في تاريخها، إذ إن نائب رئيسها لي جاي-يونغ، وهو أيضًا وريث المجموعة، يحاكم حاليًّا مع عدد من كوادر الشركة بتهمة الضلوع في فضيحة فساد مدوية عجَّلت في تنحية الرئيسة السابقة بارك غيون-هي. ومع ذلك، سجلت «سامسونغ» التي تتصدر سوق الهواتف الذكية في العالم زيادة متواصلة في أرباحها.

ولاقى هاتف «غالاكسي إس 8»، الذي كشفته «سامسونغ» في نهاية مارس في نيويورك، استقبالاً إيجابيًّا من جانب الاختصاصيين. وفي كوريا الجنوبية، تم طلب أكثر من مليون جهاز من طرازي «إس 8» و«اس 8 +» الأكبر حجمًا.

سجل سهم «سامسونغ إلكترونيكس»، ظهر الجمعة، في بورصة سول ارتفاعًا بنسبة 2.18%

وسجل سهم «سامسونغ إلكترونيكس»، ظهر الجمعة، في بورصة سول ارتفاعًا بنسبة 2.18% ليصل إلى 2058 مليون يوان. وقال المحلل في شركة «إي بي كاي إنفستمنت سيكيوريتيز»، لي سونغ - وو: «إن رد فعل الأسواق على إطلاق سلسلة (إس 8) كان إيجابيًّا». واعتبر أن المجموعة الكورية الجنوبية قد تحطم الرقم القياسي لعدد الهواتف المبيعة، الذي سجلته أجهزة «إس 7» مع 48.5 مليون وحدة مبيعة.

وعند كشف هواتف «إس 8» و«إس 8 +» في نيويورك، أكدت «سامسونغ» أن هذه الأجهزة تمثل انطلاق «عهد جديد في تصميم الهواتف الذكية».

ويتميز الجهازان الجديدان المزودان بشاشات بقياس 5.8 بوصة و6.2، خصوصًا بمساعد افتراضي يحمل اسم «بيكسبي» ينافس أنظمة أخرى مشابهة أشهرها «سيري» من «آبل»، إضافة إلى «غوغل اسيستنت» و«امازون اليكسا».

وإضافة إلى المساعد الافتراضي، إحدى أهم الخاصيات الجديدة في هواتف «غالاكسي إس 8» و«غالاكسي إس 8 +» هي عدم وجود أي زر على الواجهة الأمامية خلافًا للطرازات السابقة من «غالاكسي» أو هواتف «آي فون»، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وعلى غرار هواتف «بيكسل» التي أطلقتها «غوغل»، باتت الواجهة الأمامية في الطرازين الجديدين مسطحة بالكامل، كما أن الشاشة تحتل مساحة أكبر نسبيًا من مجمل الواجهة الأمامية مقارنة مع الطرازات السابقة.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اللغز وراء نقاء الهواء في القطب الجنوبي
اللغز وراء نقاء الهواء في القطب الجنوبي
الأول من نوعه في العالم: قانون لحماية سرية «البيانات العصبية»
الأول من نوعه في العالم: قانون لحماية سرية «البيانات العصبية»
قرغيزستان تحجب «تيك توك» بدافع «حماية الأطفال»
قرغيزستان تحجب «تيك توك» بدافع «حماية الأطفال»
«تيك توك لايت»... خدمة جديدة تثير مخاوف من سلوك «إدماني» لدى الشباب
«تيك توك لايت»... خدمة جديدة تثير مخاوف من سلوك «إدماني» لدى ...
«أبل» تسحب «واتساب» و«ثريدز» من متجرها الإلكتروني في الصين بطلب من بكين
«أبل» تسحب «واتساب» و«ثريدز» من متجرها الإلكتروني في الصين بطلب ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم