«فيسبوك» تكشف شبكة تستخدم حسابات مزيفة

القاهرة - بوابة الوسط |
«فيسبوك» تكشف شبكة تستخدم حسابات مزيفة (ف ب) (photo: )
«فيسبوك» تكشف شبكة تستخدم حسابات مزيفة (ف ب)

أعلنت «فيسبوك»، الجمعة، الكشف عن شبكة دولية كان أعضاؤها يقومون بتعليقات مزيفة على حساباتها ويكثرون استخدام زر أعجبني بغية كسب مزيد من المعارف ويرسلون لهم رسائل بريدية غير المرغوب فيها.

ولجأ أعضاء هذه الشبكة إلى حسابات في بنغلادش وإندونيسيا والسعودية خصوصًا، بحسب فيسبوك التي أوضحت أن طاقمها الأمني عمل طوال ستة أشهر لتفكيك ما سماه بالحملة المنسقة، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وقالت المسؤول عن برنامج الحماية التقنية في فيسبوك في بيان: «تمكنت أنظمتنا من رصد جزء كبيرة من هذه الأنظمة غير الشرعية وسحب عدد كبير من تعليقات أعجبني المزيفة».

وتابعت: «من خلال نسف هذه الحملة، سنمنع هذه الشبكة من تحقيق غايتها القصوى وإرسال رسائل غير مرغوب فيها».

واعتبرت فيسبوك أن الهدف من هذه الأنشطة كان يقضي بخداع المشتركين ليصبحوا من الأصدقاء بواسطة هذه الحسابات المزيفة لإرسال بريد طفيلي، وأكدت المجموعة الأميركية أن أبطلت هذا المشروع باكرا بما فيه الكفاية لتجنيب وقوع المستخدمين في هذا الفخ.

وكانت المجموعة الأميركية قد أعلنت الأربعاء أنها كثفت حملتها ضد المعلومات الكاذبة من خلال مراقبة التصرفات المشبوهة وإغلاق الحسابات المعنية.

ومن شأن هذه التدابير الجديدة أن تسمح لفيسبوك أن تخفض الرسائل غير المرغوب فيها والمعلومات الكاذبة وغيرها من المحتويات الخداعة التي يتشارك بها أصحاب حسابات وهمية.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات