تخطط شبكة «تويتر» لإطلاق خدمة اشتراكات مدفوعة جديدة تتيح لمشتركيها بالاستفادة من خدمات إضافية، تنافس خدمات في شبكات أخرى.
وتشمل هذه الخدمات خصوصًا تطوير تطبيق «تويت ديك»، الذي يسمح للمستخدم بعرض مضمون شاشات عدة وتنظيم سيل المعلومات على موقع المدونات الصغرى، حسب وكالة الأنباء الفرنسية، السبت.
هذه الخاصية تدخل «تويتر» في منافسة مباشرة مع مطوري تطبيقات أخرى بينها «هوت سويت» و«سوشل فلو».
وأشارت الخدمة الأميركية في رسالة نقلتها إلى مستخدميها، الذين اختارتهم للمشاركة في هذا الاستبيان إلى أن «تويتر تعتزم تقديم نسخة أكثر تقدما من (تويت ديك)، مع أدوات أقوى لمساعدة الأخصائيين في التسويق والصحفيين وغيرهم من المهنيين على اكتشاف ما يحصل في العالم بشكل أسرع، والحصول على إيضاحات أكثر ورؤية أوسع مروحة ممكنة مما يقوله الناس على تويتر».
وتواجه «تويتر» صعوبات كبيرة في تحقيق أرباح مالية من نموذجها الاقتصادي وتحقيق ربحية موازية لشبكات اجتماعية أخرى.
ولم ترد الشبكة على أسئلة وكالة الأنباء الفرنسية للحصول على تفاصيل في شأن أهداف هذا الاستبيان.
وتسأل «تويتر» المشاركين ما إذا كانوا على استعداد لدفع 4,99 دولارات شهريًا، في مقابل هذه الأداة الجديدة أم أن سعرًا آخر يبدو مقبولًا أكثر بالنسبة لهم.
ويؤكد خبراء في مواقع التواصل الاجتماعي أن هذه الأداة الجديدة قد تمد «تويتر» بموارد مالية تحتاج إليها، مع تقديم فرصة لمستخدمي الشبكة بالاستفادة من خدمات لإضافية بينها تجنب الإعلانات.
تعليقات