موسيقى بحسب الطلب من «باندورا»

القاهرة - بوابة الوسط |
  الرئيس التنفيذي لخدمة باندورا الإذاعية تيم وسترغرن (أ ف ب)  (photo: )
الرئيس التنفيذي لخدمة باندورا الإذاعية تيم وسترغرن (أ ف ب)

تطلق خدمة «باندورا» للبث الإذاعي على الإنترنت عرضها الجديد، الأربعاء، لموسيقى بحسب الطلب في مقابل اشتراك، لتخوض بالتالي مجالاً تحتدم فيه المنافسة وتسيطر عليه حاليًّا منصة «سبوتيفاي».

وفي مقابل 9.99 دولار في الشهر الواحد، تتيح خدمة «باندورا بريميوم» النفاذ إلى مجموعة إذاعات مكيفة بحسب الطلب وقوائم أغنيات، فضلاً عن البحث عن أغنية أو أسطوانة معينة، وفق البيان الصادر عن الشركة، حسب وكالة الأنباء الفرنسية، الثلاثاء.

وكما هي الحال في الكثير من المنصات الموسيقية، تتيح «باندورا بريميوم» الاستماع إلى الموسيقى من دون النفاذ إلى الإنترنت، من خلال تحميل القوائم الموسيقية والألبومات.

وتضم الخدمة أيضًا خاصية تسمح للمستخدم باختيار مجموعات موسيقية وتحديد أنواعه الغنائية المفضلة، ما يسمح تلقائيًّا بتشكيل لوائح بالأغنيات استنادًا إلى هذه الاعتبارات.

وتضم «باندورا»- التي ليس لها فروع سوى في الولايات المتحدة ونيوزيلندا وأستراليا- أكثر من 80 مليون مستخدم شهري و4.39 مليون مستخدم يدفعون اشتراكات.

وكانت المجموعة التي تتخذ في كاليفورنيا مقرًّا لها أعلنت في يناير إلغاء 7 % من الوظائف في الولايات المتحدة، إثر تكبدها خسائر طائلة بقيمة 342 مليون دولار، بالرغم من ارتفاع رقم أعمالها بنسبة 18 % في العام 2016.

وتأمل «باندورا»، بفضل هذا العرض الجديد، أن تنوع مصادر دخلها وتنافس المنصات الموسيقية الكبيرة للبث التدفقي، مثل «سبوتيفاي» و«آبل». وكلفة الاشتراك في خدمتها هي موازية لتعرفة منافسيها.

وكانت «باندورا» أطلقت في سبتمبر اشتراكًا منخفض التكلفة بسعر 4.99 دولار في الشهر الواحد لتقديم بث إذاعي من دون إعلانات ونفاذ إلى الموسيقى من دون إنترنت، فضلاً عن احتمال إعادة الاستماع للقطعة الموسيقية.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات