عقبات أمام مشروع نشر الانترنت بالمناطيد

القاهرة - بوابة الوسط |
استرو تيلير يشرح مشروع نشر الانترنت بالمناطيد، في ماونتن (ف ب) (photo: )
استرو تيلير يشرح مشروع نشر الانترنت بالمناطيد، في ماونتن (ف ب)

أكدت مجموعة «الفابت» الاميركية العملاقة المالكة لشركة «غوغل» أنها تسرع خطواتها التقنية لإنجاز مشروعها لمد المناطق المعزولة في العالم بشبكة الانترنت بفضل مناطيد، لكنها أشارت الى ان طموحاتها في هذا المجال تصطدم بعقبات.

فقد اعلنت المجموعة الخميس عزمها البدء في الاشهر المقبلة باختبارات مع مستخدمين فعليين، وليس فقط كما كان الحال قبلا مع اعضاء في الفرق العاملة في المشروع المسمى لون او في شركات مشغلة للاتصالات اقامت اتفاقات شراكة مع الفابت.

وتحدثت المجموعة عن تحقيق تقدم على صعيد نظام الملاحة للمناطيد ما دفعها الى التأكيد على أنها باتت قريبة من هدفها و مد المناطق الريفية والنائية وغير المغطاة بشكل كافي بالانترنت بسعر مقبول،وفقاً لوكالة الانباء الفرنسية.

وكانت الفابت تنوي في بادئ الامر استخدام طائرات من دون طيار بدل المناطيد، على غرار فيسبوك، غير أنها حسمت خيارها نهائيا لصالح المناطيد العام الماضي.

وبعدما خططت في بادئ الامر لاطلاق عدد كبير من المناطيد حول العالم تبعا لحال الرياح في طبقة ستراتوسفير، اعلنت الفابت الاربعاء انها باتت قادرة على استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي للابقاء على شبكة صغيرة من المناطيد فوق المنطقة المحددة التي تكون فيها الحاجة لها.

وتقر المجموعة بأن انظمتها للحلول الحسابية لا تزال في حاجة للاختبار في مناطق عدة حول العالم، غير أنها تعتبر أن هذا الأمر من شأنه المساعدة على جعل المشروع قابلا للاستمرار اقتصاديا وسيتعين وجود عدد اقل من المناطيد ووقت اقل لوضع النظام في منطقة معينة ما سيقلص التكاليف.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات