كشفت خدمة «باندورا» للبث الإذاعي، التي تسجِّل أعلى نسبة من المستمعين، إبرام اتفاقات مع مجموعتي إنتاج موسيقي من الأكبر في العالم، «يونيفرسال» و«سوني ميوزيك».
ومن شأن هذه الصفقة أن تسمح للخدمة بتقديم الموسيقى بحسب الطلب، كما هي الحال مع «سبوتيفاي» و«آبل ميوزيك». فتقنية البث التدفقي تعد من المجالات الواعدة في صناعة الموسيقى، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».
وكشفت جريدة «نيويورك بوست» في فترة سابقة من الشهر أن «باندورا» تدرس احتمال فتح اشتراكات مدفوعة بقيمة خمسة دولارات في الشهر الواحد لتوفير خدمة موسيقية بحسب الطلب، في مسعى منها إلى سحب البساط من تحت «سبوتيفاي» التي تهيمن على هذا المجال مع خدمة من دون إعلانات تكلف الضعف.
وقال تيم ويسترغرن مؤسس الإذاعة التي تتخذ في كاليفورنيا مقرًّا لها ومديرها العام: «يسمح لنا هذا التعاون بإعادة رسم المشهد السائد في سوق الموسيقى على الإنترنت وتوسيع شركة تقدم قيمة مضافة للقطاع خلال العقود المقبلة».
وتضم «باندورا» 78 مليون مشترك وهو عدد كبير، إلا أنه لم ينم كثيرًا بالمقارنة مع وضع منافسيها.
فعلى سبيل المثال، تخطى عدد المشتركين في «سبوتيفاي» التي تتخذ في السويد مقرًّا لها المئة مليون مستخدم، من بينهم 30 مليونًا في خدمتها المدفوعة الأجر.
تعليقات