Atwasat

علماء يكتشفون الأعراض المبكرة للسرطان

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 03 فبراير 2016, 03:41 مساء
WTV_Frequency

اكتشاف السرطان في مرحلة مبكرة يساعد بنسبة كبيرة على الشفاء منه، ولكن هذا الاكتشاف لا يحدث سوى في مرحلة متأخرة مما يصعب العلاج كثيرًا، وذلك بسبب عدم ظهور أعراض في المراحل المبكرة.

واكتشف خبراء جمعية الأمراض السرطانية الأميركية أربعة أعراض في المرحلة المبكرة من المرض، وعندما يكتشف أي منها يجب مراجعة الأخصائي فورًا ودون تأجيل، حسب موقع «روسيا اليوم».

قبل كل شيء يجب الانتباه إلى عدد المرات التي تشعرون فيها بالتعب، مع أن هذا في الوقت الحاضر يعتبر من ميزات العصر. ولكن إذا شعر الإنسان بالنعاس بصورة دائمة رغم عدم وجود أي سبب يجب أخذ الموضوع بنظر الاعتبار. فيقول الخبراء إن الشعور بالتعب والنعاس بصورة دائمة قد يكون ناتجًاا عن الإصابة بسرطان القولون أو المعدة أو الدم.

كما يجب الانتباه إلى فقدان الوزن من دون سبب واضح. لأن الإنسان لا يمكن أن يفقد الوزن إذا لم يتبع حميات غذائية معينة أو يمارس نشاطًا بدنيًّا متزايد الشدة. أي قد يكون فقدان الوزن من علامات الإصابة بسرطان المعدة، أو البنكرياس أو المريء أو الرئتين.

كما أن ارتفاع درجة حرارة الجسم لمدة طويلة (37.6-38.2 درجة مئوية)، قد يكون من علامات الإصابة بالسرطان. فارتفاع درجة حرارة الجسم إضافة إلى أنه ينتج عن الإصابة بالأمراض المعدية، قد يكون أيضًا بسبب الإصابة بسرطان الدم أو سرطان الغدد اللمفاوية.

وإن تنوع الأمراض السرطانية مثل سرطان الحنجرة والمريء واللسان، يمكن تشخيصه بآلام الحنجرة وبحة الصوت المستمرة وصعوبة بلع لقمة الغذاء وبالجروح التي لا تندمل خلال فترة طويلة في الشفتين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تجارب في أجاكسيو الفرنسية على «كرسي حاضن» يهدئ قلق ذوي الطيف التوحدي
تجارب في أجاكسيو الفرنسية على «كرسي حاضن» يهدئ قلق ذوي الطيف ...
علاج جديد يعيد الأمل في شفاء مرضى السل في آسيا
علاج جديد يعيد الأمل في شفاء مرضى السل في آسيا
البرلمان البريطاني يناقش مشروع قانون لجعل المملكة المتحدة خالية من التبغ
البرلمان البريطاني يناقش مشروع قانون لجعل المملكة المتحدة خالية ...
آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان في تهدئة أعراض الخرف (دراسة)
آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان في تهدئة أعراض ...
دراسة: قوة قبضة اليد قد تحمي من الأمراض والموت المبكر
دراسة: قوة قبضة اليد قد تحمي من الأمراض والموت المبكر
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم