Atwasat

مواد طبيعية للتغلب على الإمساك

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 23 ديسمبر 2015, 03:02 مساء
WTV_Frequency

للإمساك أسباب كثيرة، وقد يصاب به المرء في أوقات كثيرة، واللجوء إلى طبيب أو العقاقير لم تعد الحلول الوحيدة، فهناك بعض المواد الطبيعية في المنزل التي تساعدك على التخلص من الإمساك.

وهذه بعض المواد المنزلية اللذيذة التي تتسم بمفعولها «المذهل» على مشكلة الإمساك، حسب موقع «دويتشه فيله»:

1ـ العسل الأسود:
يعد العسل الأسود من المواد المحلية، وهو من الأغذية الصحية المحبوبة، وهو غني جدًا بالمعادن المفيدة مثل الحديد والنحاس والمنجنيز، وللاستفادة من العسل الأسود في حلّ مشكلة الإمساك ينصح خبراء الصحة بإضافة ملعقتين صغيرتين من العسل الأسود إلى كوب من الماء المغلي، ومن الأفضل شرب هذا المزيج بعد الاستيقاظ مباشرة، علمًا بأن تناول العسل الأسود يوميًا يقي أولئك الذين لا يعانون الإمساك من الإصابة به.

2ـ إكسيليتول:
يستخدم الإكسيليتول لوقاية الأسنان من التسوس والعناية باللثة، فضلاً عن استخدامه كبديل للسكر في تصنيع المنتجات الغذائية، وأظهر الكثير من الدراسات أيضًا أن الإكسيليتول هو بمثابة مطهر طبيعي للقولون، وأن تناول 40 ميللغرامًا منه يوميًا يساعد على التخلص من حالات الإمساك المزمنة.

3ـ الشوكولاتة الداكنة:
الشوكولاتة الداكنة غنية بمضادات الأكسدة وبالمعادن، مثل المغنيسيوم الذي يحفز عضلات الأمعاء، ويسهل بالتالي علمية التخلص من البراز، الأمر الذي يجعل تناولها ملائمًا جدًا في حالات الإمساك، ومن الأفضل اختيار أنواع الشوكولاتة التي لا تقل فيها نسبة الكاكاو عن 75%، وفق «دويتشه فيله».

4ـ العسل الخام:
وفقًا لموقع «أبوتيكن أومشاو» فإن العسل غير المعالج يساعد كثيرًا على التخلص من مشكلة الإمساك، فهو يحتوي على عناصر غذائية مهمة. بعض هذه المواد كالمعادن والإنزيمات لها تأثير إيجابي على جهاز الهضم، وللاستفادة من العسل الخام في علاج الإمساك، ينصح خبراء التغذية بإذابة قليل من العسل الخام بكوب من الماء الدافئ، وتناول هذا المزيج قبل نصف ساعة من تناول الوجبات الدسمة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
علاج جديد يعيد الأمل في شفاء مرضى السل في آسيا
علاج جديد يعيد الأمل في شفاء مرضى السل في آسيا
البرلمان البريطاني يناقش مشروع قانون لجعل المملكة المتحدة خالية من التبغ
البرلمان البريطاني يناقش مشروع قانون لجعل المملكة المتحدة خالية ...
آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان في تهدئة أعراض الخرف (دراسة)
آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان في تهدئة أعراض ...
دراسة: قوة قبضة اليد قد تحمي من الأمراض والموت المبكر
دراسة: قوة قبضة اليد قد تحمي من الأمراض والموت المبكر
مرض «ستيفنز جونسون».. أعراضه وما هي طرق الوقاية منه؟
مرض «ستيفنز جونسون».. أعراضه وما هي طرق الوقاية منه؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم