5 أطعمة تساعدك على النوم

القاهرة - بوابة الوسط |
(أرشيفية: الإنترنت) (photo: )
(أرشيفية: الإنترنت)

هناك تفاعل كبير بين النوم والطعام حيث تحسن بعض الأطعمة نومنا فيما يسهم البعض الآخر في زيادة الأرق، لذلك نقدم إليكم خمسة أطعمة تساعدك على النوم ومحاربة الأرق، تعرف عليها معنا واحرص على إدخالها في وجباتك الأساسية، وفقًا لموقع «روسيا اليوم».

الأفوكادو
إذا كنت بحاجة إلى سبب لتحب الأفوكادو فاعلم أنه يحتوي على كميات عالية من الدهون غير المشبعة، التي يمكنها أن تزيد مستويات السيروتونين الخاص بك، والمواد الكيميائية التي تحفز جزءًا من الدماغ الذي يدفعك إلى النوم. كما أن الأفوكادو يحتوي على كميات عالية من المغنيسيوم.

الشوكولاتة الداكنة
إن تناول الشوكولاتة بالحليب بدلاً من القهوة سيمنحك بالتأكيد كميات عالية من السكر والكافيين، لكن الشوكولاتة الداكنة يمكن أن يكون لها تأثير معاكس، لأنها تحتوي على السيروتونين وهو ما يساعدك على النوم.

الموز
يتضمن مزيجًا من البوتاسيوم والمغنيسيوم وهو ما يساعد على استرخاء الجسم مما يؤدي إلى نوم جيد، فضلاً عن احتوائه على حمض التربتوفان وفيتامين "ب6"، واللذين يضمنان نومًا أفضل.

الأسماك
تحتوي عدة أنواع من الأسماك مثل السلمون والتونة على محفزات للنوم مثل فيتامين "ب6"، الذي يساعد على إنتاج الميلاتونين.

المكسرات
تعد معظم المكسرات مصدرًا جيدًا للكالسيوم والدهون غير المشبعة، مما يساعد على تحسين مستويات السيروتونين. وإذا كنت بحاجة إلى النوم فيمكنك تناول بعض اللوز على سبيل المثال، لاحتوائه على كميات عالية من المغنيسيوم التي تعزز استرخاء العضلات وتجلب الإحساس بالنعاس مما يساعدك على النوم بشكل سليم.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات