المياه المعدنية تعادل الحليب

القاهرة - بوابة الوسط |
المياه المعدنية مصدر كالسيوم خال من السعرات الحرارية (الإنترنت) (photo: )
المياه المعدنية مصدر كالسيوم خال من السعرات الحرارية (الإنترنت)

تماثل المياه المعدنية الغنية بالكالسيوم الحليب أو المكملات الغذائية، في كونها مصدر جيد للحصول على هذا العنصر الحيوي.

وقالت الباحثة تيريزا جروبنر من جامعة لايبنتس الألمانية في هانوفر: «الخاصية المميزة في المياه المعدنية كمصدر للكالسيوم هي أنها بديل عن الحليب ومنتجاته خال من السعرات الحرارية»، حسب «رويترز هيلث».

وأضافت: «في عالم يتزايد فيه باطراد عدد من يعانون من الوزن الزائد أو البدانة، من المهم تخفيض كمية السعرات الحرارية والترويج لبدائل تلبي الحاجة إلى الكالسيوم بعيدا عن الحليب ومنتجاته العالية السعرات».

وتركز البحث، الذي موله الاتحاد الألماني لشركات المياه المعدنية، على مدى امتصاص الجسم للكالسيوم من خمسة منتجات مختلفة كل منها يحتوي على 300 ملليجرام منه وهي ثلاثة أنواع من المياه المعدنية والحليب ومكمل غذائي.

وشارك في الدراسة 21 رجلًا وامرأة. وأكد الباحثون في النسخة الإلكترونية من «دورية الكلية الأمريكية للتغذية» أنه لم يكن هناك أي فرق في كيفية امتصاص الجسم للكالسيوم من المصادر الخمسة المختلفة، كما أن المواد المعدنية الأخرى في المياه لم تؤثر على امتصاص الكالسيوم.

وقالت جروبنر إن معظم أنواع المياه المعدنية تضع على عبواتها كميات المواد المعدنية التي تحتوي عليها، وكلما كانت المياه تحتوي على كمية أكبر من الكالسيوم كلما كانت مصدرا أفضل له.

ويتعين على الشخص البالغ أن يشرب لترين من المياه المعدنية التي تحتوي على 500 ملليجرام من الكالسيوم في اللتر يوميًا.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات