خبر سعيد لمحبي الشوكولاته

القاهرة - بوابة الوسط |
الشوكولاتة مفيدة للجسم بشروط (الإنترنت) (photo: )
الشوكولاتة مفيدة للجسم بشروط (الإنترنت)

ينصح إخصائيو التغذية بالالتزام بأسلوب غذائي معين، مع التركيز كثيرًا على بعض الأطعمة دون غيرها، وتحويله إلى أسلوب حياة وليس فقط للأوقات الطارئة، من أجل ضمان الحصول على معدة مسطحة وجسم رشيق لوقت طويل، والتخلص من الانتفاخ، وذلك من خلال الانتباه لبعض الملاحظات.

والخبر السعيد لمحبي الشوكولاته، أنها من ضمن حسابات الحياة الصحية، حسب ما جاء في تقرير لموقغ «ديلي ميل» البريطاني نقلاً عن خبيرة التغذية كاسندرا بارنز.

والمقصود بذلك تناول كميات قليلة فقط من الداكنة منها. إذ يحتوي الكاكاو الخام على مادة الثيوبرومين المفيدة للطاقة ولتعديل المزاج، ويمكن إضافة اللوز للشوكولاتة لتتعاظم الفائدة.

بينما يؤكد خبراء التغذية أنه يكفي أن يتناول الإنسان 60 غرامًا من اللوز يوميًا، حتى يحمي جسمه من الإصابة بالسكري وبأمراض القلب والدورة الدموية وارتفاع الكولسترول، إضافة إلى فوائد أخرى مهمة تتعلق بالحصول على قوام رشيق، حسب «دوتشه فيله».

وإجمالاً، تزيد مسؤوليات ومشاغل الحياة بعد الثلاثين، كما تبدأ تغيرات داخل الجسم بشكل يجعل الحفاظ على الوزن المثالي مسألة أكثر صعوبة. ومن المهم تعديل طريقة التغذية وطريقة ممارسة الرياضة لتتناسب مع المرحلة العمرية الجديدة وتحدياتها.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات