تعلم طريقة العلاج بالضغط

القاهرة - بوابة الوسط |
العلاج بالضغط (الإنترنت) (photo: )
العلاج بالضغط (الإنترنت)

من بين أشكال الطب الصيني القديم يوجد ما يسمى بـ«العلاج بالضغط» والذي انتشر حول العالم محطمًا حواجز المحلية، وحاليًا يمكن للشخص المصاب القيام بالعلاج بالضغط أو ما يطلق عليه العلاج بالوخز بنفسه.

والعلاج بالضغط وسيلة رائعة لتخفيف الألم عندما يتم تطبيق الضغط لدرجة معينة في منطقة حساسة تساعد في القضاء علي الألم حيث يستجيب الجسم من خلال تخفيف الألم. حيث يساعد الضغط على النقط المقابلة في زيادة مساحة الدورة الدموية وتخفيف الألم، حسب «ثقف نفسك».

يعتمد العلاج بالضغط أو الوخز بالإبرة على الضغط الخفيف لمناطق معينة في الجسم أو نقاط تتصل بأجهزة وعضلات الجسم. ويقوم العلاج على أن الجسم بأكمله يتكون من الطاقة الحيوية تسمى «تشي» التي تتدفق خلال الجسم على طول خطوط غير مرئية أو خطوط طولية وعندما تحظر هذه الخطوة يظهر المرض، وباستخدام العلاج بالضغط يتمكن الجسم من العمل بشكل أفضل.

ومن المعروف أن العلاج بالضغط يقوم بالإفراج عن التوتر العضلي، تعزيز الدورة الدموية، تعزيز طاقة القوة بداخل الجسم وهذا يساعد الجسم علي الشفاء من الأمراض المختلفة. حتي إذا كنت تعاني مرضًا معينًا باستخدام الوخز بالإبرة، يمكن أن تساعدك في الشفاء بشكل أسرع.

وتتضمن ممارسة العلاج بالضغط مناطق التحفيز في الجسم والممارسة التي تساعد العقل علي أداء وظائفه بشكل أفضل، ووفقًا لمعتقدات الطب الصيني فإن كل خطوط الطول الموجودة في الجسم، تجعلك أكثر هدوءًا ويصبح الجسم أكثر قدرة على التعامل مع الإجهاد.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات